هواوي تكشف النقاب عن نظام تشغيل البديل عن أندرويد

هواوي تكشف النقاب عن نظام تشغيل البديل عن أندرويد

تقني نت – كشفت شركة هواوي Huawei النقاب عن نظام تشغيل الهواتف الخاص بها، المعروف باسم هارموني HarmonyOS، الذي يمكن أن يستخدمه العملاق الصيني لتشغيل أجهزته الذكية كبديل مناسب لنظام أندرويد Android.

وتعرضت هواوي لضغوط كبيرة خلال الاشهر الأخيرة بسبب القيود التجارية التي فرضتها الولايات المتحدة، الأمر الذي وضع إشارة استفهام كبيرة حول قدرة الشركة على استخدام نظام أندرويد التابع لجوجل Google، على المدى الطويل.

وحاليا، مازالت شركة هواوي تستخدم نظام أندرويد لتشغيل هواتفها الذكية وغيرها من الأجهزة، ولكنها اعترفت في وقت سابق بأنها تعمل على تطوير نظام التشغيل الخاص بها كخطة بديلة B.

وفي مؤتمر مطوري الشركة في جنوب الصين، قالت Huawei إن HarmonyOS سيتم إستخدامه لأول مرة في هاتف Honor الجديد الذي ستُعلن عنه هواوي غداً السبت 10 أغسطس.

وقال الرئيس التنفيذي، ريتشارد يو، إنه يمكن استخدام نظام التشغيل الجديد في الهواتف وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية، بما في ذلك الساعات الذكية.

ومع ذلك، أوضح يو أن أولوية الشركة الصينية هي الاستمرار في استخدام أندرويد عبر أجهزتها، رغم أنه يمكن التحول بسهولة إلى نظام Harmony في أي وقت، إن لزم الأمر.

وكشف يو أيضا أن البرنامج الجديد سيكون مفتوحا، ما يعني أنه سيكون متاحا للآخرين لتثبيته كبرنامج تشغيل لأجهزتهم.

وقال المسؤول التنفيذي في هواوي، إن الشركة ترغب في أن يكون نظام التشغيل عالميا، وليس حكرا على هواوي وحدها.

ولم تكشف هواوي بعد عن مزيد من التفاصيل حول نظام التشغيل الخاص بها، بما في ذلك المحتوى والتطبيقات الأصلية، التي ستكون جزءا منه عند الإطلاق.

إقرأ أيضاً:

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( هواوي تكشف النقاب عن نظام تشغيل البديل عن أندرويد ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال.

Daily mail

التعليقات مغلقة.