هواوي تعلن عن امتلاك نظام تشغيل خاص بها

هواوي تعلن عن امتلاك نظام تشغيل خاص بها

تقني نت – بعد منع الحكومة الأمريكية العملاق الصيني هواوي Huawei من إستخدام المنتجات الأمريكية ، قامت شركة جوجل بالاستجابة لطلب الحكومة ومنع هواوي من إستخدام نظام التشغيل بها أندرويد Android ، هذه الأخبار لها صدى كبير حيث يتساؤل الكثير من المستخدمين حول مصير هواتفهم ونتائج هذا المنع.

في هذا الشأن قامت الشركة الصينية العملاقة بالإعلان عن امتلاكها لنظام تشغيل خاص بها تحسبا للعقوبات الأمريكية الحالية.

حيث أكدت شركة هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا أنها طورت نظام تشغيل خاص بها ، والذي يمكن أن يحل محل نظامي جوجل أندرويد و مايكروسوفت ويندوز Windows ، في حال منعها من إستخدام منتجات أمريكية الصنع و ذلك وفقاً لتقرير صدر مؤخراً عن صحيفة دي فيلت الألمانية.

خاصة مع تكثيف احتمال حظر إستخدام هواوي لهذه المنتجات في أعقاب الدعوى الأخيرة التي رفعتها ضد الحكومة الأمريكية.

وقال ريتشارد يو المسؤول التنفيذي لشركة Huawei وفقا لترجمة النص الألماني الأصلي :

لقد أعددنا نظام التشغيل الخاص بنا. فإذا حدث ذلك و لم يعد بإمكاننا إستخدام هذه الأنظمة ، فسوف نكون مستعدين.

لم يرد متحدث بإسم Huawei على الفور على طلب Business Insider للتعليق على التقرير.

هذا وتجدر الاشارة الى أن هواوي قامت باختبار النظام على نطاق صغير، وحاز على اهتمام وتحفيز حكومي وجائزة أفضل ابتكار في عام 2018 من وزارة التعليم الصينية، ويقال إنه ملائم لأنظمة Linux وطُبّق بالفعل على بعض منتجات الشركة.

مشاكل هواوي السابقة

المشاكل بين هواوي والحكومة الأمريكية ليست بالجديدة فقد اعلنت Huawei أنها تقاضي الحكومة الأمريكية لعدم السماح لمسؤوليها الفيدراليين بإستخدام معدات الإتصالات الخاصة بالشركة الصينية بسبب المخاوف الأمنية و قالت الشركة أن الحكومة الأمريكية فشلت في تقديم أدلة تثبت الادعاءات الأمنية وأنها تتصرف بطريقة غير دستورية.

تعمل Huawei على بناء نظام التشغيل الخاص بها منذ عام 2012 وفقًا لجنوب الصين مورنينج بوست. و لم يكن من الممكن معرفة نتائج تلك الجهود حتى تقرير Die Welt الأخير.

و تستخدم Huawei حاليًا نظام التشغيل Android لأجهزتها الذكية ونظام التشغيل Windows لأجهزة الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية.

و أشار يو أن الإنتقال إلى منصة هواوي الداخلية هو الخطة ب B للشركة و قال :

إننا بالطبع نفضل العمل مع النظم الإيكولوجية لـ Google و Microsoft.

Business Insider

التعليقات مغلقة.