هواتف سامسونج المرتقبة التي ستنطلق في 2022

هواتف سامسونج المرتقبة التي ستنطلق في 2022

هواتف سامسونج المرتقبة التي ستنطلق في 2022

 تقني نت – انتعشت أعمال الهواتف الذكية من شركة سامسونج في العام الماضي حيث سجلت الشركة أعلى شحنات على الإطلاق.

ولمواصلة مسارها الصعودي أطلق العملاق الكوري الجنوبي هذا العام سلسلة متتالية من الهواتف الذكية التي تضم هواتف قابلة للطي بالإضافة إلى هاتف Galaxy S21 Ultra.

وحاليًا تنتشر الشائعات بأن سامسونج قد اصطفت عددًا قليلاً من الهواتف المحمولة القادمة لإطلاقها في عام 2022 على مستوى العالم، والتي قد تشمل سلسلة سامسونج Galaxy S22 و Galaxy S21 FE و Galaxy A13 5G والمزيد، وذلك فقط في الأشهر القليلة الأولى من العام.

وحافظت أسهم سامسونج على قيمتها على الرغم من المنافسة الشديد التي تشهدها في السنوات الأخيرة، وتميل سامسونج في الغالب إلى إطلاق هواتفها الذكية Galaxy S الرائدة في الربع الأول من كل عام.

حيث تم الإعلان عن Galaxy S20 في منتصف فبراير 2021، في حين تم الكشف عن Galaxy S21 قبل شهر من المعتاد في منتصف يناير 2021.

تسريبات حول هواتف سامسونج المرتقبة التي ستنطلق في 2022

كما هو الحال مع الإصدارات القليلة الماضية، من المقرر أن تصدر شركة سامسونج 3 طرز من الهواتف خلال العام المقبل التي تضم:

  1. هانف Galaxy S22
  2. هاتفS22 +
  3. الهاتف S22 Ultra

و تشير التسريبات المعلنة أن هاتفي Galaxy S22 و S22 + سيشبهان إلى حد كبير التغيرات التي طرأت على إصدارات العام الجاري 2021، لكن هاتف  S22 Ultra من المرجح أن يكون لديه تصميم جديد، الأمر الذي سيجعله الأكثر تميزًا في تلك المجموعة.

هذا ويشير تسريب حديث إلى أن هواتف Galaxy S22 ستطرح للطلب المسبق في 8 فبراير 2022.

كما سيتم إطلاق الهواتف بعد ذلك بعشرة أيام في 18 فبراير 2022، واستنادًا إلى الشائعات الحالية يبدو هذا الإطار الزمني صحيحًا ويتماشى مع إطلاق أجهزة Galaxy S السابقة.

لكن ما يتبقى هو ما إذا كانت الشركة ستعقد حدثًا شخصيًا Unpacked أو ستكتفي بالكشف الافتراضي، ومن المتوقع أيضًا أن تطلق Galaxy S21 FE في CES 2022، لذلك سيكون لدى الشركة بعض الإضافات المهمة إلى تشكيلتها في بداية عام 2022.

بالنظر إلى تراجع اهتمام المستهلكين وانخفاض مبيعات تشكيلة Galaxy S في السنوات الأخيرة، سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما ستفعله سامسونج بتشكيلة Galaxy S القادمة لتعزيز مبيعاتها، خاصة وأن التسريبات الحالية لا تبدو واعدة. .

سامسونج تهدف إلى شحن 334 مليون هاتف ذكي في عام 2022

أشار تقرير حديث إلى أن سامسونج تهدف إلى شحن 334 مليون وحدة من الهواتف الذكية في عام 2022، وفقًا لخطة الشركة فهي تخطط لتصنيع 285 مليون وحدة، بينما سيتم تصنيع 49 مليون وحدة متبقية بواسطة مصنعي التطوير المشترك.

بالنسبة لسلسلة Galaxy S الرائدة، تهدف الشركة إلى شحن 54 مليون وحدة في عام 2022،أما الهواتف القابلة للطي فهي تستهدف 13 مليون وحدة، ما يعادل ضعف هدفها لعام 2021 البالغ 7 ملايين وحدة، وللوصول إلى 13 مليون وحدة تهدف إلى شحن 4 ملايين وحدة من Galaxy Z Fold و 9 ملايين وحدة من Z Flip، تستهدف سامسونج أيضًا شحن 176 مليون وحدة من هواتف ENTRY، والتي تسمي بالهواتف منخفضة الجودة.

بالنسبة لهواتف HIGH + MIDوهو اسمها للهواتف متوسطة المستوى، فهي تهدف إلى شحن 91 مليون وحدة، إن الهدف السنوي الإجمالي لشركة سامسونج هو أعلى مستوى لها في السنوات الأخيرة، منذ عام 2018 تقومالشركة دائمًا بشحن الهواتف الذكية بأقل من 300 مليون وحدة كل عام.

وقد تجاوزت 300 مليون وحدة لأول مرة في عام 2013 وبعد ذلك حددت هدفها دائمًا بأكثر من 300 مليون وحدة حتى عام 2017.

ولكن من المرجح جدًا ألا تتمكن سامسونج من الوصول إلى أكثر من 300 مليون وحدة مرة أخرى هذا العام بسبب نقص الرقائق والتوقف المؤقت لمنشآت الإنتاج في فيتنام بسبب الوباء، بالإضافة إلى وتباطؤ الطلب على الهواتف الذكية.

مقالة ذات صلة :مواصفات حاسب سامسونج Galaxy Tab Active 3 المصفح

هاتف Galaxy S22 Ultra

تشير التسريبات أن هاتف Galaxy S22 Ultra الجديد سوف يتميز بشكله المربع والفتحة المخصصة للقلم S Pen، ليصبح مطابقًا إلى حد كبير مع Galaxy Note20 خاصة في الوجه الأمامي للهاتف، أما الوجه الخلفي أملس ما عدا نتوء الكاميرا البارز والذي يضم أربعة عدسات، كل عدسة منفردة بذاتها.

للوهلة الأولي يبدو تصميم الهاتف مثير وغريب، خاصة وأن الكثيرين لم يتوافقوا في آرائهم حيال وضعية الكاميرا وشكلها، ومع ذلك، فإن التصاميم الأولية على أرض الواقع تُظهر أنه بالفعل الهاتف الرائد لسامسونج في العام المقبل.

وتشيروجود فتحة للقلم S Penإلى أن هناك احتمالية لعدم تواجد سلسلة هواتفNote، خاصة وأن الشركة لم تصدر أية طرز جديدة في هذا العام، والذي تم تغييره بهاتفGalaxy Z Fold3 المدعوم بقلم، وبالنسبة لأي شخص يرغب في الحصول علي هاتف بديلNote، فإن S22 Ultraقد يكون هو المناسب.

نقطة أخيرة وهي الألوان، فقد أشارت التسريبات إلى أن سامسونج ستضيف عدة ألوان لهواتفها إلى جانب اللون الأبيض والأسود، فهي تخطط لإضافة اللون “الأحمر الغامق” إلى مجموعتها، حيث أن هناك حاجة إلى وجود مزايا رئيسية متميزة لتلقي المزيد من الأشكال المثيرة للاهتمام، وإضافة ألوان جديدة إلى التشكيلة سيكون أكثر مما تقدمه معظم المنافسين.

هواتف Galaxy S22+ and S22

تتميز هاتفي S22 و S22 + بحجم أصغر مقارنة S22 Ultra، كما أنه لا يحتوي على قلمS Penإذا كنت غير مهتم بهذا الأمر، كما تختلف هذه الهواتف عن Ultra  بأن نتوء الكاميرا غير بارز، وهذا يعمل على حماية مضاعفة للعدسات، أما عن شكل الهاتف فهو يبدو مألوف للكثيرين فالزوايا الدائرية والحاجز المعدنييجعل هاتف سامسونج أكثر رونقًا وأكثر حداثة.

لا يعني ذلك أنه يوجد خطأ في إعادة استخدام تصميم بمواصفات محسّنة، لقد كان الكثيرون معجبون جدًا بمظهر كلا الهاتفين عندما تمت مراجعتهما في أوائل عام 2021، وبينما انحرف S22 Ultra إلى منطقة Note بمظهره الجديد، فإن الاحتفاظ بهوية مماثلة لهواتف S22 “الأصغر” قد يساعد سامسونج في إنشاء نظام البصمة.

بالنسبة لألوان الهواتف، من المرجح أن تصدر سامسونج الهواتف في أربعة ألوان: هم الأبيض والأسود والوردي والأخضر.

مواصفات هواتف سامسونج الجديدة

من المقرر أن تستخدم سامسونج معالج ثماني النواة وهو كوالكوم سناب دراجون 898 في طرز هواتف Galaxy S22، مثلها مثل هواتف الاندوريد الرائدة في العام القادم، والذي سيتم اطلاقه في أغلب دول العالم، ولكن الشركة حاليًا تتجه نحو استخدام معالج اكسينوس ولكنه سيكون في نطاق جغرافي محدد.

يعتبر هاتفGalaxy S22 هو أصغر هواتف سامسونج حيث يصل حجم الشاشة 6.06 بوصة تقريبًا، ويأتي الهاتف مع سعة بطارية صغيرة نسبيًا التي تصل إلى حوالي 3590 مللي أمبير في الساعة حسبما تفيد التسريبات، فيما يعتقد البعض أنه من المتوقع أن تصل سعة البطارية إلى 3700 مللي أمبير في الساعة، وبرغم ذلك، إلا إنها أقل بكثير من بطارية هاتفS21 التي تصل سعتها عند 4000 مللي أمبير في الساعة.

لم تشير التسريبات عن حجم شاشة أو سعة بطارية هواتفS22 + أو Ultra، لكن من المرجح أن يكون أكبر من هاتف Galaxy S22، أما بالنسبة لكاميرا هواتف 2022 فمن غير المحتمل أن يكون هناك الكثير من التحسينات مقارنة بهواتف 2021.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور اعلاه كان بعنوان / هواتف سامسونج المرتقبة التي ستنطلق في 2022 .