هل تتجسس جوجل على منازلنا بواسطة المكانس الروبوتية؟

هل تتجسس جوجل على منازلنا بواسطة المكانس الروبوتية؟

تقني نت – قامت شركة iRobot المصنعة للروبورتات المنزلية الصغيرة بالإعلان أنها ستزود شركة جوجل بالبيانات التي تحصل عليها روبوتاتها في منازل المستخدمين.

كما أوضحت الشركة بأن روبوتاتها +Roomba i7 المصممة لتنظيف الأرضيات ستقوم بصنع خرائط لمنازل المستخدمين كما وتقوم تلك الروبوتات بحفظ الخرائط في ذاكرتها الالكترونية مما يساعد على تسريع عملية التنظيف.

و لكن كل تلك الخرائط يتم أرسالها لشركة جوجل Google عن طريق الانترنت من فترة لفترة أخرى، لأن تلك الروبوتات تتصل بالشبكات الـ WIFI المنزلي.

و وفقاً لـ iRobot فالهدف من تلك العملية هو استغلال جوجل لتلك البيانات في تطوير برمجيات تساعد الروبوتات في المستقبل على القيام بمهمات أكبر وأكثر تعقيد،وعن طريق مساعد جوجل الصوتي سيتم تنفيذ تلك المهام عن طريق الأوامر التي سيرسلها المستخدم للروبوت.

أما هذه التصريحات فقد أثارت قلق بعض المستخدمين لروبوت Roomba، حتى أنهم قالوا أيضاً بأن الشركة المصنعة تتجسس كما وتسمح لشركات أخرى بالتجسس على منازل المستخدمين.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : هل تتجسس جوجل على منازلنا بواسطة المكانس الروبوتية؟ ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.