هاتف نوكيا 6.1 يحصل على تحديث نظام التشغيل أندرويد الجديد 9 Pie

هاتف نوكيا 6.1 يحصل على تحديث نظام التشغيل أندرويد الجديد 9 Pie

قامت شركة HMD Global التي تقوم بتطوير أجهزة هواتف شركة نوكيا الفلندية العالمية بالاعلان يوم الثلاثاء الموافق 30 أكتوبر أن الهاتف الذكي Nokia 6.1 قد بدأ باستقبال نظام التشغيل أندرويد باي 9 – Android Pie 9 .

و بهذا الإعلان فإن هذا الهاتف الذكي سوف يستقبل أحدث إصدار من أندرويد خلال أقل من شهر من تلقي هاتفها الرائع نوكيا 7 بلس Nokia 7 Plus نفس التحديث.

ويأتي الهاتف الذكي الجديد محملاً بأحدث برنامج أندرويد Android من عملاقة التكنولوجيا جوجل Google ، حيث يأتي هذا التحديث أندرويد باي 9 على تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، مما يمنح المستخدمين تجارب شخصية أكثر من نظام التشغيل السابق أندرويد أوريو 8.

المميزات الأساسية للهاتف

يعتبر هاتف نوكيا Nokia 6.1 أسرع من الهاتف الذكي الذي قبله بنسبة 60 بالمائة ، وذلك بفضل تضمنه معالج سنابدراغون 630 – Snapdragon 630 المطور من شركة كوالكوم.
ويقدم مزايا محسنة تشمل البصريات المزدوجة Dual-Sight وبصريات ZEISS ومنفذ الشحن السريع USB-C، والصوت المكاني من نوكيا وتجارب نقية وآمنة ومواكبة لآخر التحديثات من نظام التشغيل.

و تجدر الاشارة اضافة الى ما يتميز به هاتف نوكيا Nokia 6.1 من مزايا متطورة ، العمر الطويل للبطارية ، حيث أن البطارية أصبحت أكثر كفاءة وقوة مع نظام التشغيل الجديد “أندرويد باي 9” بفضل ميزة Adaptive Battery، وهي الميزة التي تستخدم تقنيات التعلم العميق لفهم أنماط الاستخدام وتحديد أولوية طاقة البطارية وتخصيصها لأهم التطبيقات.

وقد تم اختيار الهاتف من جوجل ليصبح أحد الأجهزة التي تمنحها تحديث Android One، وتمنحه تقنية App Action وهي أحد المميزات الجديدة والفريدة للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل “أندرويد ون” وهواتف جوجل بيكسل Google Pixel ، ويمكن مستخدميه على إنجاز المهام بصورة أسرع من خلال التنبؤ الذكي بخطوتهم التالية وعرض الإجراء المناسب على الفور.

المزايا الأساسية في نظام التشغيل الجديد Android Pie 9 

• الشرائح Slices: تقوم هذه الميزة بتحديد المعلومات ذات الصلة بالتطبيقات المفضلة وجعله سهولة الوصول إليها عند الحاجة أسهل وأسرع.

• السطوع المتكيف Adaptive Brightness: تعمل هذه الميزة تلقائياً على ضبط سطوع شاشة الهاتف عبر التعلم من طريقة استخدام الإعدادات المختلفة في الهاتف الذكي.

• البطارية القابلة للتكيف Adaptive battery: وهي الميزة التي تستخدم قدرات التعلم العميقة لفهم أنماط استخدام البطارية ووضع أولوية استخدام البطارية للتطبيقات الهامة.

• تطبيق App Actions: وهو التطبيق الذي يساعد في تنفيذ المهام بشكل أسرع عبر توقعاته للخطوات المقبلة وعرض المهمة التالية على هاتفك الذكي لتسهيل وصولك اليها .

• نظام الملاحة الجديد: تقدم هذه الميزة تنبؤات ذكية واقتراحات للملاحة عن طريق زر رئيسي موجود على الصفحة الرئيسية للجهاز.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : هاتف نوكيا 6.1 يحصل على تحديث نظام التشغيل أندرويد الجديد 9 Pie ، نتمنى ان نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.