هاتف قادر على تغيير لونه بكبسة زر

هاتف قادر على تغيير لونه بكبسة زر

 تقني نت – لقد قمت شركة فيفو VIVO بالإعلان عن أنها تعمل على تطوير هاتف ذكي من أهم مميزاته أنه يتمتع بغطاء خلفي مصنوع من الزجاج القادر على تغيير لونه، وجاء هذا بعد أن تم نشر مقطعي فيديو قصيرين يظهران هذا الهاتف، ليصبح هذا أول هاتف قادر على تغيير لونه بكبسة زر.

يتميز بتصميم محسن وقدرات متعددة…
ومن جهتها فقد أكدت الشركة الصينية في مقطع فيديو الذي تم نشره على موقع التواصل الاجتماعي الصيني ويبو Weibo، بأنها تقوم بستخدام الزجاج المتلون كهربائيًا من أجل تغيير لون ظهر الهاتف.
كما ويكشف المقطع بأن تغيير اللون يُنشط بضغطة زر واحدة، حيث أنه ومن المثير للاهتمام أيضًا ملاحظة أن الشركة قد قامت بتغطيت غلاف الكاميرا في هذا المقطع، في حين أن التسريب الأصلي قد أظهر الكاميرات الخلفية.
كما قالت فيفو VIVO في منشور لها بأن هذه التقنية قد صممت مع مراعاة انخفاض استهلاك الطاقة، لهذا فلن تؤثر التقنية على عمر بطارية الهاتف عند إطلاقه.
وتحاول شركات الهواتف الذكية أن تقوم بتقديم المزيد من الألوان غير التقليدية على ظهر الهواتف الخاصة بها من أجل إبراز أجهزتها، كما وأطلقت هواتف مع أنواع مختلفة من التدرجات اللونية وكذلك الخلفيات الشفافة وحتى ظهرت هواتف بظهر مصنوع من الذهب الخالص.

خاصية التلوّن الكهربائي

تعتمد بشكل أساسي هذه التقنية والتي تستخدمها فيفو VIVO على تقنية التلون كهربائيًا، وهذه الظاهرة تسمح للزجاج بتغيير لونه أو حتى تعتيمه عند تطبيق الجهد عليه.

بالإشارة إلى أن هذا النوع من الزجاج ليس جديدًا حيث أنه يستخدم في النوافذ الذكية للسيارات وكذلك في بعض المباني.

كما وتستخدم هذه التقنية صفيحتين من الأقطاب الكهربائية الشفافة وبينهما فيلم كهربائي، لجانب موصل أيوني وغشاء تخزين أيوني.

وعلميًا فعند تطبيق الجهد المنخفض تقوم الأيونات بتغيير تناسقها، وكذلك تغير الضوء وكيف ينحني عندما يمر عبر الصفيحة وهذا ما يقدم ألوانًا مختلفة.

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.