نصائح لحماية هاتفك الذكي من الإختراق

نصائح لحماية هاتفك الذكي من الإختراق

  تقني نت – بعد الانتشار الهائل لحالات القرصنة خلال الفترة الماضية، وكذلك تطور آلياتها بشكل كبير، فتقدم لنا مجلة بي سي فيلت الألمانية، بعض النصائح لزيادة أمان الهواتف الذكية وكذلك للحرص على حماية البيانات الشخصية من الوقوع بأيدي القراصنة:

وفي موقع تقني نت سنقوم بسرد تلك الطرق:

 

1. قم باختيار وانشاء أطول رمز وصول ممكن لهاتفك الذكي، أو استخدم مستشعر البصمة الموجود على هاتفك الذكي لحماية أفضل.

2. اقرأ التقييمات والتعليقات قبل تنزيل أي التطبيق، وإذا لم يوجد أي من التقييمات تلك أو التعليقات فمن الأفضل الاستغناء عن تنزيل التطبيق.

3. يجب قراءة الشروط بعناية قبل قبول وتنزيل التطبيقات، مع رفض التطبيقات التي تطلب حقوقًا غير ضرورية مثل الوصول إلى رسائلك أو موقعك بدون داعٍ.

4. فكر فيما إذا كان من المهم الاستعانة ببرنامج مكافحة الفيروسات مع وظيفة التتبع أو الحظر أو النسخ الاحتياطي للبيانات في حالة الفقدان.

5. يجب توخي الحذر من تطبيقات المتاجر غير المصرح بها، ذلك لأنها يمكن أن تحتوي على برامج ضارة، ومن الأفضل تنزيل التطبيقات فقط من أبل App Store وكذلك Google Play.

6. قم بتثبيت جميع تحديثات الأمان لنظام التشغيل الخاص بالهاتف الذكي.

7. إحذر من نقاط WiFi الساخنة الموجودة في الأماكن العامة.

8. لا يجوز القيام بكسر حماية نظام التشغيل.

 

اقرأ أيضًا

 

 

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (نصائح لحماية هاتفك الذكي من الإختراقفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.