نصائح لتنظيف تطبيقات الهواتف الذكية و المتصفحات

نصائح لتنظيف تطبيقات الهواتف الذكية و المتصفحات

 تقني نت – للقيام بتنظيف الهواتف الذكية زالتحقق من أذونات التطبيقات فيجب على المستخدم القيام ببعض الخطوات المهمة.

حيث قامت بوابو التقنيات موبيل زيشر.دي الألمانية بتقديم أربعة نصائح للمستخدمين، ويستعرض تقني.نت هذا النصائح في هذا المقال:

1- تنظيف تطبيقات اندرويد Android

يمكن لمستخدمي هواتف اندرويد Android تنظيف هواتفهم من خلال قائمة الإعدادات ثم التطبيقات ثم اختيار جميع التطبيقات ثم إزالة التطبيقات، والتي لم يتم استعمالها في عام 2019، حيث يعمل ذلك على توفير مساحة الذاكرة والحفاظ على شحن الهواتف.

أما التطبيقات التي لا يمكن إلغاءها فيستطيع المستخدم تعطيلها على الأقل.

إضافة لما ذكر يتعين على المستخدم القيام بالتحقق من أذونات التطبيقات وألا يتسرب الخوف للمستخدم مع كل استفسار من الجهاز.

حتى في حال ادعت التطبيقات بأنها في حاجة ماسة لهذه الأذونات.

كما وأنه من الأفضل عدم تغيير أذونات جوجل بلاي ستور أو جوجل بلاي سيرفس وكذلك Android System Webview.

2- متصفح آمن

ينصح بتثبيت متصفح آمن للبيانات في هواتف اندرويد Android، على غرار موزيلا فايرفوكس أو الإصدار فايرفوكس المختصر والآمن Focus.

كما ويتعين على المستخدم تهيئة المتصفح بصورة سليمة، بما فيها تثبيت الأدوات الإضافية المفيدة مثل، Blocker Ublock Origin أوCookie AutoDelete، تلك التي تسمح في البداية بتعيين ملفات تعريف الإرتباط حتى تعمل مواقع الويب بشكل سلس، ثم القيام بحذفها على الفور، كما ويمكن العثور على الأدوات الإضافية تحت بند Add-ons في شريط قوائم المتصفح.

3- تطبيقات IOS والتحقق من الأذونات

في العدة ما يتم سرد جميع التطبيقات في قائمة الإعدادات وهنا تسري نفس القاعدة، بحيث يتعين على المستخدم القيام بإزالة التطبيقات والتي لم يتم استعمالها خلال عام 2019.

حيث بإمكان المستخدم التحقق من أذونات التطبيقات في قائمة الإعدادات أيضًا، حيث يجب القيام بسحب جميع الأذونات في حال كانت تبدو غير معقولة أو لم يتم استعمالها لفترات طويلة من الزمن، أو إذا لم يكن لها حاجة على الإطلاق،على غرار الوصول للموقع.

4- متصفح سفاري

يعتبر متصفح سفاري هو برنامج التصفح الإفتراضي بالهاتف الذكي آيفون Iphone والأجهزة المصنعة من شركة آبل Apple.

وعن طريق وظيفة الحماية من التتبع فايرفوكس يمكن تحسين وظائف المتصفح.

ولاستعمال هذه الوظيفة يتعين على المستخدم تنزيل تطبيق Focus من متجر التطبيقات، ثم يقوم بفتح المتصفح ودمج هذه الوظيفة به.

وبعدها يجب فتح قائمة إعدادات الجهاز الانتقال إلى Safari-Content Blockers-Activate Focus، علاوة على أنه يجب تهيئة متصفح سفاري بصورة سليمة.

 

اقرأ أيضًا

 

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (نصائح لتنظيف تطبيقات الهواتف الذكية و المتصفحاتفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.