موعد إطلاق نظام تشغيل HongMeng الخاص بهواوي

موعد إطلاق نظام تشغيل HongMeng الخاص بهواوي

تقني نت – بعد الحرب التجارية التي أعلنتها الحكومة الأمريكية على عملاقة التكنولوجيا الصينية هواوي Huawei ، وما لحقها من أنباء عن قيام شركة جوجل Google بإيقاف التعامل وحظر ارسال التحديثات لهواتف هواوي ، أثبتت الأخيرة أنها ليست لقمة سائغة لأمريكا.

حيث ما إن أعلنت جوجل Google عن ايقاف الدعم ، قامت هواوي بتطمين مستخدميها ، ليتضح فيما بعد أنها كانت تعمل على نظامها التشغيلي بشكل سري.

وها هي هواوي تفي بوعودها، حيث أكدت شركة هواوي أنها ستطلق نظام تشغيل الأجهزة المحمولة الخاص بها خلال الشهر المقبل.

جاء ذلك خلال حديث مسؤول تنفيذي في الشركة مع TechRadar، والذي أشار الى أن نظام التشغيل الجديد، المسمى HongMeng، سيُطرح تجاريا في شهر يونيو، أي قبل شهرين من دخول حظر Google حيز التنفيذ.

وذكرت التقارير أن البرنامج سيعمل على الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفاز والساعات الذكية، وغيرها من الأجهزة القابلة للارتداء. ومن المتوقع أيضا أن تعمل جميع تطبيقات نظام أندرويد Android ، على نظام التشغيل الجديد.

وقال علاء الشيمي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجموعة Huawei في الشرق الأوسط:

لقد أدركت هواوي Huawei أن هذا الإجراء سيحصل وكانت تستعد لذلك. وكان نظام التشغيل جاهزا في يناير 2018، وهذه هي خطتنا B . ولم نرغب في طرح نظام التشغيل في السوق، حيث كانت لدينا علاقة قوية مع جوجل والشركات الأخرى، ولم نرغب في تدمير العلاقة. و لكن الآن سنطرحه الشهر المقبل.

وأضاف الشيمي أنه سيتعين على المستخدمين تحميل التطبيقات من AppGallery التابع لهواوي ، بدلا من متجر تطبيقات جوجل بلاي Google Play.

التعليقات مغلقة.