موزيلا تطلق متصفح فايرفوكس Preview لأجهزة أندرويد

موزيلا تطلق متصفح فايرفوكس Preview لأجهزة أندرويد

تقني نت – أطلقت شركة موزيلا Mozilla متفصح فايرفوكس Preview للهواتف الذكية المزودة بنظام تشغيل جوجل أندرويد Google Android.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن الإصدار الجديد 1.0 يحمل اسم المشروع Fenix وقد تم تطوير متصفح الجوال من البداية اعتمادا على مكونات أندرويد.

كما ذكرت الشركة أن المتصفح الجديد لن يحل مكان المتصفح السابق، المقرر إطلاق تحديث جديد له غدا 9 يوليو، و لكن سيتم تحويل متصفح فايرفوكس لأجهزة أندرويد إلى وضع ESR، وسيتم تزويده بإصلاحات الأخطاء وتحديثات الأمان فقط.

وهناك سبب آخر لعدم الاستغناء عن متصفح فايرفوكس السابق ألا وهو أنه لم يتم دمج جميع الوظائف المخطط لها في متصفح فايرفوكس Preview الجديد، ولكن من المقرر أن يتم الدمج بشكل تدريجي حتى نهاية العام الجاري.

مميزات أخرى

بعد تثبيت متصفح فايرفوكس Preview الجديد ، سيمنح المتصفج المستخدمين إمكانية تسجيل الدخول بواسطة حساب فايرفوكس Firefox ، من أجل إجراء عملية مزامنة البيانات بين إصدارات المتصفح المختلفة، علاوة على إمكانية تحديد سمة المتصفح، حيث يمكن الاختيار بين التصميم الساطع أو الداكن أو الاختيار التلقائي اعتمادا على إعدادات الجهاز.

ويتم تفعيل وظيفة الحماية من التتبع بشكل افتراضي في متصفح فايرفوكس Preview، وتعمل هذه الوظيفة على حظر الإعلانات على مواقع الويب بشكل موثوق فيه للغاية، وفي هذا الوضع يقوم المتصفح بإزالة السجل المعني وملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) المرتبطة به في نهاية الجلسة.

وعلى العكس من المفهوم الشائع، فإن شريط العنوان في متصفح فايرفوكس Preview يوجد في الحافة السفلية، وهو ما يسهل استعمال هاتف أندرويد بيد واحدة، وإذا رغب المستخدم في تجريب متصفح Preview فلا بد أن يكون الهاتف الذكي مزود بنظام تشغيل أندرويد 5 أو أعلى.

التعليقات مغلقة.