مواصفات و سعر هاتف هواوي Nova 7i القادم

مواصفات و سعر هاتف هواوي Nova 7i القادم

 تقني نت – أعلنت عملاقة التكنولوجيا الصينية شركة هواوي Huawei أنها ستقوم بإطلاق هاتف هواوي نوفا Nova 7i الذكي في ماليزيا في 14 فبراير، وأعلنت أنه سيكون أول هاتف في سلسلة هواتف نوفا 7.

الجهاز الجديد لن يكون جهاز جديد بشكل تام، حيث أعلنت الشركة أنه سيكون جهاز تم إصداره كجهاز مجدد من هاتف Nova 6 SE الذي تم إطلاقه بالتزامن مع هاتف Nova 6 الذكي في ديسمبر 2019.

هذا وتجدر الإشارة الى أن هذا الجهاز سيتم طرحه في ماليزيا بشكل مبدئي، كما أشارت الشركه أنه من المحتمل أن يتم طرحه في أسواق عالمية أخرى لاحقاً.

مواصفات جهاز Huawei Nova 7i

و في إشارة لأهم مواصفات جهاز Nova 7i ، فقد قالت ابرز التحليلات أنه سيكون ضمن الفئة المتوسطة، حيث سيحمل الجهاز الجديد 4 كاميرات موجودة خلف الجهاز تفاصيلها كالتالي:

  1. كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل
  2. عدسة ثانية لإلتقاط الصور العريضة بمستشعر بدقة 8 ميجابكسل.
  3. عدسة مخصصة لإتخاذ لقطات ماكرو مكبرة بدقة 2 ميجابكسل.
  4. عدسة بمستشعر لتحديد العمق بدقة 2 ميجابكسل.

كما يحمل هاتف هواوي Nova 7i شاشة كاملة من نوع الشاشة IPS LCD ، و بمقاس 6.4 بوصة FHD+، مزودة بقارئ بصمة مُثبت على الجانب، مع وجود ثقب في يسار الشاشة مخصص للكاميرا الأمامية السيلفي في الجهة اليسرى بدقة 16 ميجابكسل.

ومن مواصفات الجهاز انه يتمتع بمعالج من نوع Kirin 810 وذاكرة عشوائية رام RAM بسعة 8 جيجابايت و مساحة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت.

كما يكون في الجهاز فتحة SIM ثنائية يمكن تركيب شريحتي إتصال Dual SIM أو شريحة إتصال واحدة ومكان لبطاقة الذاكرة الإضافية ، وبطارية بقدرة 4200 ميلي أمبير ، تدعم خاصية الشحن السريع بطاقة 40 واط.

سيأتي جهاز هواوي نوفا 7 بنظام تشغيل أندرويد Android 10 ، يتم تحميله بشكل مسبق على Nova 6 SE.

عيوب جهاز Huawei Nova 7i

من عيوب الجهاز المحتملة هو بسبب الحظر التجاري المفروض من الولايات المتحدة الأمريكية على شركة هواوي، فإنه لن يحصل ملاك Huawei Nova 7i على تطبيقات Google Mobile Services GMS ، وهو التطبيق المسؤول على جوجل بلاي Google Play.

بالتالي ولحل هذه المشكلة فإن شركة جوجل أتاحت لمستخدمي الجهاز Huawei AppGallery فقط ، وفي حالة رغبتهم بأي تطبيقات إضافية فإنه بإمكانهم الإعتماد على تحميل تطبيقات APK.

سعر Huawei Nova 7i

يتوقع أن يكون السعر لجهاز Nova 7i نفس سعر جهاز Nova 6 SE الذي تم طرحه الشهر الماضي في الصين وبيعه بسعر 2199 يوان، أي ما يقارب 317 دولار.

أما السعر المتوقع في الدول العربية فهو غير معروف، حيث من غير المعروف اذا كان سيتوفر هذا الجهاز أيضاً في الأسواق العربية.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / مواصفات و سعر هاتف هواوي Nova 7i القادم ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.