مواصفات هاتف Realme X50 5G الجديد بتكنولوجيا 5G

مواصفات هاتف Realme X50 5G الجديد بتكنولوجيا 5G

 تقني نت – صرحت شركة Realme الصينية المصنعة للهواتف الذكية يوم الثلاثاء 7 يناير، الإعلان عن أول جهاز لها يدعم الجيل الخامس، كما وصرحت بشحنها 25 مليون هاتف قي العام الماضي، كما تتطلع لشحن 50 مليون جهاز خلال هذا العام.

حيث يبلغ سعر الجهاز  من طراز الجيل الخامس واللذي يطلق عليه ريملي إكس 50 – Realme X50 5G، ما يقارب 360 دولار للنموذج الأرخص، كما وينتمي لفئة الأجهزة المتوسطة لكنه بسعر أقل مقارنة بالأجهزة التي تدعم الجيل الخامس والتي قامت علامات تجارية صينية أخرى بإطلاقها.

مواصفات و مميزات هاتف Realme X50 5G

يتمتع هذا الجهاز الجديد بالعديد من المميزات فمن حيث الشكل فإن الجهاز سوف يأتي بشاشة LCD بمقاس 6.57 إنش، وبدقة 10820×2400 بيكسل، و سوف يكون قياس الجهاز 163.8× 75.8 × 8.9 ملم.

كما يتميز الجهاز بمواصفات تقنية رائعة سوف نتحدث عنها، بشيء من التبسيط أدناه:

  1. معالجين CPU وهما كوالكوم  Qualcomm SDM765 و سناب دراجون Snapdragon 765G.
  2. ذاكرة وصول عشوائي رام RAM ، وذاكرة التخزين الداخلية جاء الجهاز بثلاث نسخ : أولها 8 جيجابايت رام و 128 جيجا ذاكرة داخلية ، والنسخة الثانية 6 جيجابايت رام و 256 جيجابايت ذاكرة داخلية، و النسخة الأعلى هي 12 جيجابايت رام ، و 256 جيجا ذاكرة داخلية.
  3. بطارية بقدرة 4200 ميلي أمبير، مع خاصية الشحن السريع VOOC Flash Charge 4.0 ، و التي توصل الشحن الى مستوى الشحن 70% خلال 30 دقيقة.
  4. بصمة إصبع للجهاز موجودة على الهيكل الجانبي للجهاز.
  5. كاميرا خلفية رباعية ، بأربعة مستشعرات ، أولها بدقة 64 ميجابكسل ، والثاني بدقة 12 ميجا بكسل ، و الثالث بدقة 8 ميجا بكسل ، و الرابع بدقة 2 ميجا بكسل.
  6. كاميرا أمامية سيلفي ثنائية العدسات بدقة 16 و 8 ميجابكسل.
  7. يحمل الجهاز إمكانية إستخدام شريحتي إتصال Dual SIM .

هذا و أشارت الشركة أن الجهاز الجديد سوف يأتي بنظام تشغيل أندرويد 10 ، وهو أحدث نظام تشغيل من عملاقة التكنولوجيا الأمريكية جوجل.

شركات منافسة تقدم أجهزة الجيل الخامس

هذا وتجدر الإشارة الى أن هواوي و أوبو قد قامتا بإطلاق أربعة طرازات لأجهزة الجيل الخامس، أما شاومي فقد أطلقت ثلاثة طرازات، وقال لي جون الرئيس التنفيذي لشاومي،خلال العام الماضي:

إن الشركة تهدف لإزاحة الستار عن 10 طرازات على الأقل خلال عام 2020.

أما العملاقة آبل والتي تعثرت مبيعاتها بشكل كبير في الصين منذ ذروة 2015 تتوقع إطلاق جهاز من الجيل الخامس خلال العام.

كما ويأتي إطلاق الهواتف الذكية من الجيل الخامس في الصين تزامنًا مع التحديثات السريعة للبنية التحتية للإتصالات هناك، لتشمل محطات الجيل الخامس.

و قالت بعض التقارير في وسائل الإعلام الرسمية:

إن لدى الصين 113 ألف محطة في الخدمة نهاية نوفمبر/تشرين الثاني.

وهذا ما أعطى الشركات المصنعة للهواتف الذكية حافزًا لزيادة المبيعات محليًا، حيث نزل إجمالي بيع الهواتف الذكية الصينية 4.5 بالمئة على أساس سنوي في أكتوبر 2019، بحسب ما ذكرت الحكومة.

وقال تشيس تشي مدير التسويق العالمي في شركة Realme :

نتوقع أن يشتري عدد كبير من العملاء هواتف أحدث مع تحسن شبكات الجيل الخامس 5G، حيث ستركز الشركة على أوروبا و الشرق الأوسط خلال العام الجاري.

تطور شركة Realme حلال الفترة السابقة

نشأت شركة ريل مي Realme كعلامة فرعية تحت مظلة شركة أوبو Oppo، التي تعد من أكبر الأسماء الصينية في مجال الهواتف الذكية، قبل أن تنفصل كوحدة مستقلة.

ونمت شحنات الشركة في الهند لنحو أربعة أمثالها بين الربع الثالث من 2018 و الثالث من 2019، وفقًا لبيانات من IDC لأبحاث السوق.

وثّمن ويل وُنج الذي يرصد قطاع الهواتف الذكية الصيني فيIDC، نجاح ريلمي في الهند إلى علاقتها بأوبو المعروفة بمنحها شركاء البيع بالتجزئة هوامش أعلى مقارنة مع المنافسين.

و أضاف أنه في حين أن دولة الصين هي سوق جديد للعلامة، فإنها ستصبح ذات أولوية، نظرًا لأن 70% من السوق لا تزال في الشريحة المنخفضة إلى المتوسطة.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( مواصفات هاتف Realme X50 5G الجديد بتكنولوجيا 5G ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.