مميزات و مواصفات هاتف Xiaomi Mi 10 القوي جداً

مميزات و مواصفات هاتف Xiaomi Mi 10 القوي جداً

 تقني نت – في ظل إستمرار التطور التقني و التكنولوجي الذكية، فإن شركات تصنيع الهواتف الذكية تحاول دائما أن تحظى بالاستيلاء على هذا السوق النشط.

وفي هذا الشأن فقد قامت شركة شاومي Xiaomi بطرح أجهزة جديدة خلال الفترة السابقة تحاول فيها المنافسة و اخذ حصة من شركة هواوي Huawei الصينية.

مؤخراً قامت شركة شاومي Xiaomi بالإعلان عن هاتف Mi 10 الذكي ، والذي صنفه العديد أنه من أقوى الهواتف المنافسة لهواتف هواوي Mate 30 Pro ، كما أنه ينافس هواتف شركات أخرى مش هواتف شركة سامسونج أو هواتف شركة آبل.

مواصفات هاتف Xiaomi Mi 10

يتميز هذا الهاتف بوجود كاميرا خلفية رباعية العدسات، حيث ستكون عدسة الكاميرا الأساسية بينهم بدقة 108 ميجابكسل، و مزودة بخاصية التقريب الرقمي بمعدل 50 مرة، و كما يتوفر بها تقريب بصري بمعدل X10 ، الأمر الذي يجعلها إحدى أقوى الكاميرات الموجودة حالياً في الهواتف.

أما ما يخص باقي العدسات فقد جاءت معظمها بفتحات كبيرة و تقنيات خاصة، تمكن مستخدميها من إلتقاط صُور عالية الدقة، حتى في ظروف الإضاءة المُنخفضة.

هذا و أشارت شركة شاومي الى أن هاتفها الجديد Mi 10 سيأتي بشاشة 6.67 إنش، من نوع أموليد AMOLED  عالية الدقة، قادرة على عرض فيديوهات بتقنية 8K.

أما فيما يخص شريحة المعالج الخاصة بجهاز فإن Mi 10 سيحمل معالج من نوع سناب دراجون Qualcomm Snapdragon 865 ثماني النواة، والذي يُعتبر أقوى المعالجات الموجودة للهواتف الذكية في الوقت الحالي.

أما فيها يخص ذاكرة الوصول العشوائي رام RAM فيسأتي بذاكرة من نوع LPDDR5 المتطورة و سيكون بنسختين حجم 8 و 12 جيجا بايت.

جميع هذه المواصفات تم تصميمها لتمكن جهاز Mi 10 من التعامل مع شبكات الجيل الخامس 5G الجدية.

هذا و من إحدى مميزاته القوية هو نظام وجود نظام تبريد للمعالج يعتمد على أنابيب خاصة مصنوعة من الجرافيت و النُحاس، الأمر الذي سيساعد الهاتف على العمل لمدة ساعات طويلة بكامل طاقته بدون أن ترتفع درجة حرارة المعالج بشكل كبير.

إقرأ أيضاً

المقالات المذكورة أعلاه كانت بعنوان / مميزات و مواصفات هاتف Xiaomi Mi 10 القوي جداً ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.