مميزات نظام iPadOS الجديد للآيباد

مميزات نظام iPadOS الجديد للآيباد

تقني نت – أعلنت شركة آبل Apple الأميركية قبل أيام عن إطلاقها نظام تشغيل خاص للكمبيوتر اللوحي آي باد iPad .

وأعلنت الشركة أن نظام التشغيل الجديد يحمل إسم آي باد أو إس iPad OS. وأوضحت الشركة أن نظام التشغيل الجديد يجعل من الكمبيوتر اللوحي بديلاً كاملاً لأجهزة الكمبيوتر الشخصية.

و يقدم نظام التشغيل الجديد دعماً لماوس الكمبيوتر، وإمكانية توصيل وحدات ذاكرة يو إس بي USB بالكمبيوتر اللوحي آي باد بشكل مباشر ، كما قدمت العديد من الخواص التي ستكون متوفرة في نظام iOS 13 ، مثل الوضع المعتم ، Dark mood

المميزات الأساسية في iPadOS 

أولاً : تحديثات لتطبيق الملفات

تطبيق الملفات يسهل الوصول إلى المستندات وإدارتها بسرعة، وقد أصبح أفضل مما سبق خاصة مع دعم iCloud Drive لمشاركة المجلدات. ويستطيع أي شخص يُسمح له بالوصول إلى مجلد أن يراه في iCloud Drive، و سيتمكن دائماً من الوصول إلى أحدث نسخة منه.

كذلك دعم سعات التخزين الخارجية ليسمح للمستخدمين بتوصيل فلاش USB أو ذواكر SD أو الدخول إلى سيرفر SMB بكل سهولة، كل ذلك من داخل تطبيق الملفات. كما يتوفر عرض القوائم الجديد، في دلالة على التقارب مع نظام شكل الملفات في الكمبيوتر الشخصي. كذلك إمكانية الضغط وفك الضغط، واختصارات جديدة للوحة المفاتيح.

تحديث تطبيق الملفات - تقني نت تكنولوجيا

ثانياً : ميزتي Split View و Slide Over

لفتت الشركة الى أنه تم إضافة بعض التغييرات الرئيسية على تعدد المهام. ويبدو ذلك جلياً مع الإصدار الجديد من ميزة Slide Over، حيث يمكنك عرض آي-فون صغير الحجم على جانب الشاشة، وهذا مستوحى من واجهة آيفون X للسماح بالانتقال بين تطبيقات متعدد ومشاهدتها جميعا مرة واحدة. بمعنى آخر يمكن الاطلاع على عدة تطبيقات والتبديل بينها بسرعة باستخدام تلك الميزة.

ويمكن أيضا العمل على عدة ملفات ومستندات من التطبيق نفسه وفي الوقت ذاته بفضل تحديثات لميزة Split View. على سبيل المثال، يستطيع المستخدم كتابة رسالة إيميل أثناء الاطلاع على رسالة إيميل أخرى إلى جانبها، أو الوصول إلى عدة تطبيقات مثل الرسائل أو التقويم بمجرد تمريرة.

ثالثاً : تحسين استجابة قلم آبل

أصبح استخدام قلم أبل Apple طبيعياً أكثر، حيث تم تقليل زمن الاستجابة إلى 9 ميللي ثانية، مما جعله أكثر تكاملاً مع الآيباد، فيستطيع المستخدم الآن إضافة تعليقات على صفحات الويب والمستندات ورسائل البريد.

رابعاً : إعادة تصميم الشاشة الرئيسية

أعيد تصميم الشاشة الرئيسية بتنسيق جديد لعرض المزيد من التطبيقات على كل صفحة. ويمكن الآن إضافة عرض Today View على الشاشة الرئيسة، ما يسمح بالوصول السريع إلى الاختصارات والأدوات للاطلاع على المعلومات بلمحة، بما في ذلك آخر الأخبار، وحالة الطقس، والتقويم، والفعاليات، والنصائح، والمزيد.

إعادة تصميم ايباد - تقني نت تكنولوجيا

مميزات إضافية

  1. سرعة أداء النظام بأكمله، حيث أصبح أكثر استجابة مع فتح أسرع للقفل باستخدام Face ID.
  2. تقليل حجم تحميل التطبيقات لأول مرة بما يصل إلى 50% وتقليل حجم التحديثات بنسبة تصل إلى 60%، وبتشغيل أسرع للتطبيقات بما يصل إلى ضعفين من الإصدار السابق.
  3. إمكانية توصيل كاميرا مباشرة إلى iPad واستيراد الصور للتحرير في تطبيقات مثل Adobe Lightroom.
  4.  إمكانية تثبيت خطوط مخصصة لاستخدامها في النظام ، وستتوفر على متجر التطبيقات App Store خطوط من مطورين شهيرين ومتميزين مثل Adobe و DynaComware و Monotype  و Morisawa و Founder.

التعليقات مغلقة.