إعلان
أنظمة التشغيلالتكنولوجيا

مميزات نظام أندرويد 10 و قابلية إستخدامه على الهواتف القابلة للطي

تقني نت

Advrtisment

مميزات نظام أندرويد 10 و قابلية إستخدامه على الهواتف القابلة للطي

تقني نت – ذكر موقع Tech Crunch المختص بأخبار التكنولوجيا أن شركة جوجل Google سوف تدعم هواتفها الذكية بنظام التشغيل الجديد أندرويد كيو Android 10 Q ، حيث ذكرت أن النظام الجديد سوف يتوفر في جميع هواتف بيكسل Pixel قبل الهواتف الذكية الأخرى.

Inline

يقدم النظام الجديد العديد من المميزات، أبرزها إجراءات الأمن والخصوصية الجديدة، إذ سيطلب النظام من التطبيقات أذونات بشكل متكرر عند الوصول إلى بيانات موقع المستخدمين.

نظام أندرويد 10 سيكون أول نظام تشغيل يدعم الهواتف الذكية القابلة للطي والمدعومة بشبكة الجيل الخامس 5G ، كما أوضحت جوجل أن النظام الجديد صمم ليدعم إمكانات الأجهزة القابلة للطي، بدءاً من تعدد المهام إلى التكيف مع أبعاد مختلفة للشاشة أثناء فتح الهاتف.

وقالت جوجل:

كأول نظام تشغيل يدعم شبكة الجيل الخامس 5G، يوفر أندرويد 10 أدوات لمطوري التطبيقات لبناء شبكة أسرع، وتعزيز الخبرات مثل الألعاب والواقع المعزز.

من المتوقع أن يقدم نظام أندرويد 10 الوضع المظلم Dark Mood وهي خاصية جديدة أصبحت مدعومة في معظم التطبيقات الشهيرة.

لم تذكر جوجل موعد إطلاق النظام الجديد في الهواتف الأخرى التي تدعم نظام أندرويد Android ، ومن المحتمل أن يصل خلال الأيام القليلة القادمة.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( مميزات نظام أندرويد 10 و قابلية إستخدامه على الهواتف القابلة للطي )، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم، نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق تقني.نت فريق متخصص بالتدوين في مجال العملات الرقمية والإقصاد العربي والعالمي ، ومهتم في مجال التكنولوجيا ، يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
إغلاق
إغلاق