مميزات جديدة يقدمها تحديث WhatsApp منها خدمة إنتظار المكالمات

مميزات جديدة يقدمها تحديث WhatsApp منها خدمة إنتظار المكالمات

 تقني نت – نشطت التحديثات والخدمات التي تقدمها خدمة التراسل الفوري واتساب WhatsApp خلال الأيام و الأسابيع السابقة.

حيث أن واتس آب يعتبر منصة التواصل الإجتماعي و تطبيق المراسلة الأكثر شعبية على مستوى العالم، الذي يستخدمه ما يزيد عن 1.5 مليار شخص نشط كل شهر.

و إستمرارا لنهج التطور و التحديث المستمر بخدمات و مميزات جديدة فقد قامت واتسآب بتقديم 3 مميزات جديدة خلال  الأسبوعين الماضيين، لمستخدمي أنظمة تشغيل أندرويد Android و iOS.

و أشارت شركة WhatsApp الى أن هذه الخدمات الجديدة تقدمها للمستخدمين للوصول الى تجربة إستخدام أكثر متعة و سهولة.

المميزات الثلاث هي كالتالي:

1 – خدمة انتظار المكالمات (Call waiting)

يسمح تحديث واتساب الجديد، لأنظمة تشغيل أندرويد Android و آي أو اس iOS، بإعلام المستخدمين عن تفعيل خدمة معرفة اذا كان هناك شخص يحاول الإتصال بهم أثناء إجراء مكالمة مع شخص آخر، عبر التطبيق وفي نفس الوقت.

هذه الميزة تتيح للمستخدمين بإمكانية رفض مكالمة المتصل الثاني أو خيار إنهاء المكالمة الأولى التي يقوم بإجرائها وقت إستلام إشعار ان هناك شخص آخر يتصل، ليقوم بقبول المكالمة الجديدة.

و تجدر الإشارة الى أن WhatsApp لم يكن سابقاً بتنبيه المُستخدم، عن وجود محاولة إتصال من شخص آخر، أثناء إجراء مكالمة، وإنما كان المستخدم يعرف عن وجود مكالمة فائتة بعد إنهاء مكالمته.

2 – الدعوات لمجموعات الدردشة

يمكن لمستخدمي واتس أب تحديد من الأشخاص الذي يمكنهم إضافتهم إلى محادثات المجموعة، وهو أمر سيجنب المُستخدمين إضافتهم إلى المجموعات غير المرغوب فيها.

و لتفعيل هذه الميزة، يمكنك إتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب الى قائمة إعدادات – Settings
  • اضغط على الحساب – Account
  • إضغط على الخصوصية – Privacy
  • إختيار المجموعات – Groups
  • و في النهاية يمكنك اختيار واحد من الخيارات الثلاثة الموجودة ( أي شخص أو الأشخاص الموجودين لديك في قامة الهاتف، أو تحديد بعض الاشخاص الموجودين لديك ولا ترغب في تلقي دعوات منهم) –  (Everyone، My contacts، My contacts except).

3 – التذكير

أعلنت شركة واتسآب عن شراكة مع تطبيق Any.do، وهو تطبيق تذكير ذكي شائع الإستخدام، ما يسمح للمستخدمين بإنشاء و تلقي تذكيرات داخل تطبيق المراسلة.

و لكن أشارت الشركه أنه حتى يتمكن المستخدمون من تشغيل الميزة يتطلب ربط التطبيقين معاً، ليتمكن بعدها المستخدم من إرسال نصوص مثل : ذكرني بشراء الطعام وأنا في طريقي إلى المنزل، ليستجيب التطبيق عبر تذكير المستخدم بالفعل في الموعد المطلوب.

لكن الأمر السيء هو أن هذه الخدمة ليست بشكل مجاني، حيث تطلب واتساب تفعيلها مقابل 5.99 دولار كل شهر.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( مميزات جديدة يقدمها تحديث WhatsApp منها خدمة إنتظار المكالمات ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.