مميزات تطبيق Google Meet وطريقة إستخدامه

مميزات تطبيق Google Meet وطريقة إستخدامه

 تقني نت – قامت شركة جوجل قبل أيام بإتاحة خدمة جوجل ميت Google Meet بشكل مجاني للجميع، و الذي سيكون متاحاً بشكل تدريجي لكافة المستخدمين إبتداءاً من الأسبوع الحالي و حتى شهر سبتمبر 2020.

و تعرف خدمة Google Meet على أنها خدمة للدردشة المرئية عبر الإنترنت، تنافس فيها شركة Zoom وتطبيقها الذي إحتل العالم بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وواجه العديد من الصعوبات بسبب الهجوم المستمر عليه.

و في شأن أن الخدمة ستكون مجانية فقد أوضحت الشركة أن الخدمة ستكون مجانية حتى شهر سبتمر القادم، ولكن الخدمة تقتصر فقط على الاجتماعات التي لا تستغرق أكثر من ساعة ( 60 دقيقة).

كما أشارت الشركة الى أن الاجتماعات لا يمكن أن تضم أكثر من 100 مشارك في هذه الخدمة المجانية.

الفرق بين Google Meet و تطبيق Zoom

  1. عدم حاجة تطبيق Google Meet لأي تطبيقات ملحقة، حيث يطلب تطبيق Zoom تثبيت تطبيق أو ملحق للمتصفح، وان لم تقم بتثبيت هذا الملحق سوف يبقى التطبيق غير مستقر.
  2. يوجد لخدمة Google Meet تطبيق على نظام تشغيل أندرويد و iOS، كما هو الحال في تطبيق Zoom ، ولكن الاختلاف أنه في حال رغبت باستخدام الخدمة على الكمبيوتر فإنه يمكنك الدخول الى إجتماع Google Meet بمجرد النقر على رابط الإجتماع، ومنحه السماح للوصول إلى الميكروفون و الكاميرا.
  3. لا يطلب Google Meet أي رموز أو كلمات سر كما هو الحال في تطبيق Zoom ، فبعد إنشاء عنوان ورابط URL لاجتماعك فإنك تمنح الدخول للأعضاء الجدد بدلاً من إجبارهم على تذكر كلمة المرور.
  4. تشير العديد من التقارير الى أن Google Meet يعد أكثر استقراراً وأماناً، خاصة في ظل فضح الكثير من المخاوف الأمنية لتطبيق Zoom خلال الأشهر القليلة الماضية.

طريقة إستخدام Google Meet بشكل مجاني؟

يمكن لعملاء جوجل استخدام خدمة الدردشة المرئية على الويب من خلال الدخول على الرابط التالي meet.google.com  ، كما يمكنهم تنزيل تطبيق الهواتف الذكية لنظامي التشغيل iOS أو أندرويد.

الخطوة الثانية : الدخول الى الخدمة يمكنك إستخدام خدمة Google Meet، من خلال إدخال إسمك و بريدك الإلكتروني و البلد الذي تقيم فيه و سبب استخدامك لهذه الخدمة، هل هي لسبب شخصي أو تجاري أو تعليمي إلخ…

الخطوة الثالثة : الموافقة على شروط استخدام خدمة جوجل و الضغط على إرسال.

بعد ذلك سيستلم المستخدم إشعار عندما تكون الخدمة جاهزة للاستخدام، و أشارت التقارير أنه عند توفر الإصدار المجاني من الخدمة سيكون بإمكانك استخدامها عن طريق اتباع بعض الإرشادات.

عند إستلام الاشعار فإنه أصبح بإمكانك الآن الإنتقال الى الرابط meet.google.com أو فتح التطبيق على الهاتف الذكي، والضغط على إبدأ اجتماع من تقويم جوجل Google.

وفي الخطوة التالية : كل ما عليك فعله هو النقر على بدأ اجتماع جديد، و إختيار حساب جوجل الذي تريد إستخدامه.

أما الخطوة الأخيره : فهي النقر على الانضمام إلى الاجتماع، كما ستكون لديك القدرة على إضافة الأشخاص إلى الإجتماع أيضاً.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان : مميزات تطبيق Google Meet وطريقة إستخدامه ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.