محفظة ذكية تعلمك بمكانها عند فقدانها و تعقبها عند السرقة

محفظة ذكية تعلمك بمكانها عند فقدانها و تعقبها عند السرقة

 تقني نت – من المألوف الشعور بالضيق عندما تفقد محفظتك ولحسن الحظ فإن هناك العديد من الخيارات والتقنيات الحديثة التي تم تطويرها في الآونة الأخيرة من أجل سهولة البحث والعثور على ما يفقد من المقتيات الشخصية مثل المحفظة.

وبحيب ما ذكر على موقع New Atlas فإن المحفظة Ekster 3.0 هي الجيل الثالث والأحدث من المحفظة المضادة للسرقة بالإضافة لخاصية التحكم بها عن طريق صوت مالكها والعديد من المزايا الأخرى المفيدة.

كما وتم الإعلان أول مرة عن منتجات شركة Ekster الهولندية في عام 2015 عند ظهورها لأول مرة في منصة Kickstarter لجمع الإسهامات التمويلية حيث كان في ذلك الوقت حماس ملحوظ الذكية ذلك الوقت.

كما وجرى تصنيع محفظة Ekster 3.0 المزودة بخاصية تحديد هوية صاحبها عن طريق خاصية تمييز الصوت بواسطة موجات الراديو، وهي مصنوعة من الجلد الطبيعي وتتسع لـ 12 بطاقة على الأقل.

كما يمكن الوصول لـ 6 بطاقات منها دون الحاجة لفتح المحفظة، وبفضل آلية الزناد التي تعرض مجموعة من البطاقات من الطرف العلوي بمجرد أن تضغط على زر صغير لتسهيل التقاطها.

تعقب بواسطة GPS

ومن أحد أهم الخصائص داخل المحفظة وجود بطاقة داخلها تعقب وتتبع كما وتعمل بنظام تحديد المواقع  GPS الذي صمم خصيصاً بالتعاون مع شركة Chipolo كما أن حجمها لا يزيد عن ربع سنتيمتر.

وتعمل بالطاقة الشمسية حيث يتم شحن شريحة البطاقة في 3 ساعات من ضوء الشمس وهذا يكفي لاستخدامها لمدة شهرين، وهذا يسمح بتعقبها في جميع أنحاء العالم.

كما أن الاتصال بين الهاتف الذكي والمحفظة يتم من خلال بلوتوث 4.2 لمسافة 60 متر كما أن هناك ميزة وهي إصدار جرس تنبيه عبر الهاتف الذكي في حال خروج البطاقة من النطاق.

ويتمكن مالك المحفظة من تشغيل رنة التنبيه على جهاز التتبع عن طريق هاتفه الذكي وفي حال  اختفاءها ولم يتمكن من العثور عليها فستكون على نظام تحديد المواقع GPS التابع لشركة Chipolo.

وهذا يعني أنه عند تواجد أي مستخدم لنظام Chipolo ضمن نطاق الموقع الذي تتواجد فيه المحفظة فسيتلقى المالك تحديث من GPS بالموقع الجديد للمحفظة.

 

محفظة ذكية تعلمك بمكانها عند فقدانها و تعقبها عند السرقة

مساعد غوغل وأليكسا

من ميزات الجيل الثالث من محافظ Ekster التوافق مع مساعد جوجل واليكسا، ببساطة ففي حال خرجت من منزلك مسرعاً ثم فوجئت بأنك لا تستطيع العثور على محفظتك.

فيمكن أن تتواصل من خلال هاتفك مع مساعد جوجل أو اليكسا وتطلب منه أن يطلب من Chipolo بالرن على محفظتك لتشغيل صوت المنبه وستعرف مكان المحفظة على الفور.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / محفظة ذكية تعلمك بمكانها عند فقدانها و تعقبها عند السرقة ، نتمنى أن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.