مترجم فوري لإجراء المحادثات من جوجل

مترجم فوري لإجراء المحادثات من جوجل

 تقني نت – كشفت جوجل النقاب عن نظام حقيقي لترجمة اللغات الأجنبية بشكل فوري يمكن الأشخاص من إجراء محادثات في الوقت الفعلي.

ويكون ذلك من خلال وضع المترجم لمكبرات الصوت العاملة بواسطة مساعد جوجل الصوتي الذكي Google Assistant ويسمح هذا الوضع لشخصين بالتحدث مع بعضها بلغات مختلفة.

و تقول جوجل أن هذه الخدمة ستجعل من السهل على مكاتب الاستقبال في النفادق من التعامل مع الضيوف، ويمكن استخدامه في المطارات ومحطات القطار وغيرها.

ويعمل وضع المترجم interpreter mode على الشاشات الذكية Smart Displays من المصنعين الشركاء ومجموعة مكبرات الصوت الذكية Google Home، والتي يتم التحكم بها عن طريق الأوامر الصوتية.

كما أنه قادر على ترجمة 27 لغة مختلفة، ويتم تفعيله عن طريق قول عبارة مثل : ساعدني في التحدث باللغة الالمانية، حيث سيقوم الجهاز بتسجيل ما تقوله ويقوم بقراءته حسب لغة الشخص الآخر، مع عرض الكلام أثناء الحديث عبر الشاشات الذكية.

كما أن Google Assistant يعزز خاصية الكلمات باللغة الأصلية للشخص حيث تعد هذه التقنية امتداداً لبرنامج الترجمة عبر الإنترنت من شركة جوجل، والذي تزعم الشركة بأن لديه القدرة حالياً على ترجمة بعض اللغات بنفس دقة المترجمين المحترفين.

و بدأت جوجل الاختبارات لهذه الميزة في فنادق لاس فيغاس وسان فرانسيسكو و نيويورك وغيرها، حيث تأمل جوجل Google بأن تصبح هذه الخدمة مستخدمة على نطاق واسع في كل الأماكن التي تحتاج لخدمات الترجمة.

وقامت جوجل بكشف النقاب عن وضع المترجم خلال مشاركتها بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية التجاري في لاس فيجاس، وقد كانت الشركة قد أعلنت عن نظام منبه ذكي يقوم باستخدام أضواء متصلة بشبكة الإنترنت لتمكن الشخص النائم على الاستيقاظ بشكل تدريجي.

وأيضاً قامت جوجل بدمج مساعدها الذكي مع مجموعة مختلفة من الأجهزة المتصلة بالإنترنت، بما في ذلك طناجر الضغط الذكية و الثلاجات الذكية حيث تقوم بالتحكم بهم عن طريق استخدام الأوامر الصوتية.

وقالت العملاقة جوجل أن -وضع المترجم- يصل لمكبرات الصوت الذكية العاملة بواسطة Google Assistant خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

اللغات المدعومة

  1. اللغة العربية
  2. الصينية
  3. التشيكية
  4. الدنماركية
  5. الهولندية
  6. الإنجليزية
  7. الفنلندية
  8. الفرنسية
  9. الألمانية
  10. اليونانية
  11. الهندية
  12. الهنغارية
  13. الإندونيسية
  14. الإيطالية
  15. اليابانية
  16. الكورية
  17. البولندية
  18. البرتغالية
  19. الرومانية
  20. الروسية
  21. السلوفاكية
  22. الإسبانية
  23. السويدية
  24. التايلاندية
  25. التركية
  26. الأوكرانية
  27. الفيتنامية

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( مترجم فوري لإجراء المحادثات من جوجل )، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم ، نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.