مبيعات آيفون تقترب من بلوغ المليارين

مبيعات آيفون تقترب من بلوغ المليارين

 تقني نت – في هذه الأيام يصادف الذكرى 13 على إعلان آبل Apple عن أول هاتف آيفون Iphone، وفي هذه الحين لم تعد تعلن آبل عن مبيعاتها من هواتف آيفون لكن المحللين يتوقعون أن مبيعات آبل تقترب بخطى ثابتة من بلوغ ملياري آيفون.

 

حيث نقلت وكالة بلومبرج عن 8 محللين بأن الشركة في طريقها لبيع ما يقارب 195 مليون هاتف في عام 2020، حيث يتفوق هذا العدد عن مبيعات العام الماضي 2019 حيث كانت آبل قد باعت 186 مليون هاتف، وهذا بدوره سيؤدي لزيادة العدد الإجمالي المقدرة لأجهزة آيفون والتي تم بيعها من إطلاق أول آيفون لنحو 1.9 مليار وحدة.

حيث كان مؤسس آبل -ستيفن جوبز- قد قام بالإعلان عن أول هاتف آيفون في 9 يناير 2007، ثم قامت الشركة بإطلاق البيع في حزيران من نفس العام.

ومنذ أول يوم لآيفون فقد ساهم في ازدهار ما أصبح يعرف لاحقًا بسوق الهواتف الذكية، ثم تبعتها بعد ذلك العديد من الشركات، بما في ذلك سامسونج والتي بدورها تمكنت وخلال أعوم قليلة بأن تصبح -وما زالت- أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم.

وبعد دخول الشركات الصينية عالم الهواتف الذكية قبل بضع سنوات فقد أصبحت المنافسة في الأسواق صعبة جدًا، والذي وصل لحد الإشباع كما وتأثرت عدد من الشركات في هذا السوق، بما في ذلك آبل والتي تعتمد طول تلك السنوات على مبيعات آيفون.

استثمارات أخرى لآبل وتوقعات المحللين

ولكن وخلال آخر عامين، فقد أصبحت آبل توسع تركيزها على توسيع أعمالها، من خلال الإستثمار في مجالات أخرى، بما فيها خدماتها البرمجية مثل: آب ستور، آبل باي، آب ميوزيك.

وفي محاولة منها لتحويل تركيز المستثمرين بعيدًا عن المبيعات الفردية لآيفون، وغيرها من المنتجات فقد توقفت آبل عن الإبلاغ عن مبيعات الوحدات لأجهزة آيفون وآيباد وماك، منذ بداية 2019.

وفي حال كانت توقعات المحللين صحيحة فإن عدد أجهزة آيفون التي تم بيعها هذا العام سيكون أقل بكثير من العدد الإجمالي الذي تم بيعه خلال سنوات الذروة لآيفون، وهي 2015، و2016، و2017، و2018.

ومع ذلك، من المتوقع أن تحقق آبل عائدات قياسية هذا العام بأكثر من 275 مليار دولار أمريكي بفضل التنوع في نموذج الأعمال.

 

اقرأ أيضًا

 

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (مبيعات آيفون تقترب من بلوغ المليارينفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.