مايكروسوفت تحذر من برمجيات خبيثة تستغل حاسوبك لتنفيذ هجمات إلكترونية

مايكروسوفت تحذر من برمجيات خبيثة تستغل حاسوبك لتنفيذ هجمات إلكترونية

تقني نت – قام باحثون من عملاقة التكنولوجيا الأمريكية مايكروسوفت Microsoft بالتحذير من حزمة برمجيات خبيثة جديدة ، يمكنها استخدام أجهزة الآخرين في تنفيذ هجمات إلكترونية على المؤسسات.

جاء ذلك وفقاً لما تم نقله من صحيفة Times Now الإخبارية، حيث أشار الخبر الى أن البرمجيات الخبيثة التي تندرج تحت إسم  Nodersok ، أصابت بالفعل آلاف أجهزة الكمبيوتر على مستوى العالم .

هذا وقد أوضحت مايكروسوفت حول الموضوع قائلة:

بعد إصابة الكمبيوتر الشخصي يمكن للبرنامج الخبيث تحويله إلى وكيل لشن هجمات إلكترونية أخرى.

وقال فريق أبحاث الحماية من التهديدات المتقدمة التابع للشركة والمسؤول عن تطبيق مايكروسوفت ديفندر:

غالبية الأهداف حتى الآن هم من المستهلكين العاديين، لكن تم رصد نحو 3% من الهجمات الموجهة لمؤسسات في قطاعات مثل التعليم والخدمات المهنية والرعاية الصحية والتمويل والتجزئة.

وتابع:

تلك البرمجيات مثيرة للاهتمام بشكل خاص ليس فقط لأنها توظف تقنيات متقدّمة خادعة، ولكن أيضًا لأنها تعتمد على بنية تحتية مراوغة يمكنها التملص من أدوات التتبع والرقابة.

وأوضحت أن الهجوم يبدأ عند قيام المستخدم بتنزيل وتشغيل ملف HTA من تطبيق HTML باسم Player1566444384.hta .

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( مايكروسوفت تحذر من برمجيات خبيثة تستغل حاسوبك لتنفيذ هجمات إلكترونية ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.