لينكد إن Linkedin تدخل عالم البث المباشر

لينكد إن Linkedin تدخل عالم البث المباشر

وفق ما أعلنت عنه شبكة لينكد إن Linkedin يوم الثلاثاء عن قيامها بإطلاق تجريبي لخدمة بث الفيديو المباشر -لينكد إن لايف- وذلك على منصتها الاجتماعية التي تضم ملايين المستخدمين حول العالم.

حيث تبدأ تجربة -لينكد إن لايف- بشكل محدود على مجموعة بسيطة من المستخدمين في الولايات المتحدة من خلال نظام تبادل الدعوات بشكل مؤقت أو التقدم بطلبات خاصة لتجربتها، وذلك حتى يتم إطلاقها بشكل عام في وقت آخر حيث سيتمكن أكثر من 600 مليون مستخدم حول العالم من الاستفادة من الخدمة الجديدة لعمل فيديوهات حية وبثها لمجموعات معينة أو بشكل عام للجميع.

كما تأتي هذه الخطوة للاستفادة مع الإقبال الشديد على محتوى الفيديو وهذا ما استغلتها شبكات اجتماعية منافسة منذ فترة طويلة، وبحسب مواقع متخصصة فإن دخول لينكد إن لعالم البث المباشر جاء متأخراً جداً، فمثلاً قامت فيس بوك بإطلاق خدمة -فيسبوك لايف- قبل ما يقارب 3 سنوات، كما أن يوتيوب أطلق خدمة البث المباشر منذ 10 سنوات.

وأوضحت الشبكة بأنها ستقوم بالتركيز على أنماط معينة من الفيديوهات التفاعلية التي تثير اهتمام وتفاعل المستخدمين وذلك لضمان خطتها الشاملة لإعادة تشكيل المحتوى الذي يتم بثه على لينكد إن، حيث أظهرت الصور المنشورة للخدمة الجديدة وجود تشابه مع خدمة -فيسبوك لايف-، ويشار بأن لينكد إن قامت بإطلاق منصتها الخاصة للفيديو في أغسطس 2017.

التعليقات مغلقة.