لعبة Fortnite أصبحت متاحة عبر متجر جوجل بلاي

لعبة Fortnite أصبحت متاحة عبر متجر جوجل بلاي

 تقني نت – قامت شركة Epic Games المسؤولة عن لعبة فورتنايت Fortnite بإطلاق اللعبة لعشاقها على متجر جوجل بلاي Google Play الرسمي.

يأتي ذلك بعد إطلاق اللعبة من قبل الشركة قبل سنة ونصف للتنزيل عن طريق ملف تثبيت خارج متجر جوجل بلاي الذي يعمل على نظام أندرويد Android.

و في هذا الشأن قالت شركة Epic Games للألعاب بأن لعبة Fortnite أصبحت متاحة الآن للتنزيل عبر متجر جوجل بلاي ستور الرسمي، كما ستكون متاحة للتنزيل أيضاً من خلال موقع الشركة الرسمي.

و كان سبب شركة إبيك للألعاب بعدم تنزيل اللعبة على متجر جوجل بلاي منذ عام 2018 هو تجنب خسارة الإيراد المتحصل من تنزيل اللعبة الذي يتم من خلال متجر جوجل بلاي، والذي يكون تقريباً ما نسبته 30% من عائدات عمليات الشراء التي تتم داخل اللعبة.

أسباب تراجع الشركة عن قرارها

أعلنت الشركة عن تراجعها عن هذا الأمر نتيجة أن شركة جوجل أصبحت تعيق تنزيل التطبيقات الخارجية على الهواتف العاملة على نظام أندرويد، والذي يتم من خلال تحذير المستخدمين من مشكلات الأمان المحتملة التي قد لا تكون موجودة في لعبتها.

و أشارت الشركة في بيان رسمي لها قالت فيه :

توصلنا بعد 18 شهر من إطلاق لعبة Fortnite خارج متجر Google Play إلى أن شركة Google أصبحت تعيق التطبيقات القابلة للتنزيل من خارج متجرها بشكل أكبر.

حيث يكون ذلك من خلال الإجراءات التقنية والتجارية، التي تظهر للمستخدمين مثل النوافذ المنبثقة المتكررة للأمان، و الإتفاقيات المقيدة للشركات المصنعة.

حيث تصف التطبيقات الخارجية بأنها برامج ضارة، من خلال جهودها الجديدة للتحذير من تنزيل الألعاب و التطبيقات من مواقع خارجية مثل Google Play Protect لحظر التطبيقات التي تم الحصول عليها من خارج متجر Google Play.

وأضاف البيان:

نأمل أن تراجع جوجل سياساتها و معاملاتها التجارية في المستقبل القريب؛ حتى يكون لجميع مطوري البرامج حرية الوصول إلى العملاء، و الانخراط في التجارة معهم على أندرويد وفي متجر Google Play من خلال الخدمات المفتوحة، التي من ضمنها خدمات الدفع، والتي يمكنها التنافس على قدم المساواة.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : لعبة Fortnite أصبحت متاحة عبر متجر جوجل بلاي ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.