قيود تفرضها الصين على صفحات الإنترنت مع حظر Wikipedia

قيود تفرضها الصين على صفحات الإنترنت مع حظر Wikipedia

تقني نت – اذا كنت تعتقد أن الحكومات العربية هي الحكومات الوحيدة القمعية في الجانب التقني والتي تقوم بحظر واسكات الحقائق ، فهذا إعتقاد خاطئ ، حيث هناك العديد من الدول العالمية المتقدمة والمتطورة والتي تدعي الديمقراطية ، أكثر قمعا.

في هذا الشأن رصد تقرير تم نشره أمس عن حظر لموقع ويكيبيديا wikipedia بدأ خلال شهر أبريل الماضي، حيث قامت الصين بحظر الدخول إلى صفحات الموسوعة بجميع اللغات المتاحة وليست اللغة الصينية فقط.

ويأتي هذا الحظر بالتزامن مع إقتراب الذكرى الثلاثين لأحداث ميدان تيانانمن، التي تعرض المتظاهرين فيها للقمع بشكل عنيف من الحكومة الصينية، حيث تحاول الصين إخفاء أي صفحات تظهر هذه الأحداث على شبكة الإنترنت، كما قامت بحظر التغريدات ومواقع التواصل التي ينتقد فيها المستخدمين الحكومة على هذه الأحداث العنيفة.

من جانب أخر أكدت مؤسسة Wikimedia لوكالة France Press أن الصين لم تقدم أي إشعارات قبل بدء حظر صفحات ويكيبيديا wikipedia بجميع اللغات في الصين، إلا أنها قيود أكثر صرامة تفرض في النهاية من الصين.

وتجدر الاشارة الى أن الصين معروفه أنها إعتادت على فرض قيود صارمة على إستخدام مواقع التواصل الإجتماعي وبعض صفحات شبكة الإنترنت ، وذلك بهدف منع المستخدمين من إنتقاد الحكومة.

التعليقات مغلقة.