فيسبوك تعلن عن عدد مستخدميها اليوميين

فيسبوك تعلن عن عدد مستخدميها اليوميين

تقني نت – أعلنت شركة فيسبوك Facebook عن نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2019، التي كشفت عن ارتفاع في عدد المستخدمين، ونمو المبيعات الفصلية للربع الثالث على التوالي.

وعقب الإعلان عن النتائج المالية للربع المنتهي في 30 سبتمبر الماضي، ارتفع سعر سهم فيسبوك بنسبة 4.5 بالمئة ليضل إلى 196.64 دولاراً أمريكياً، الأمر الذي يضع الأسهم في مسارها الصحيح لتجاوز خسارتها القياسية عند مستوى 194.32 دولاراً أمريكياً في شهر حزيران 2018.

وعلى مدار السنوات الثلاث الماضية، واجهت فيسبوك والتي تمتلك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم عداءً متزايداً من كل من المستخدمين والمشرعين بسبب طريقة تعاملها مع بيانات المستخدمين، وعدم قدرتها على ضمان سلامة خلاصات الأخبار من الأخبار الكاذبة.

وافتتح مؤسس فيسبوك ورئيسها التنفيذي مارك زوكربيرج مكالمة مؤتمر الأرباح بالدفاع عن سياسة الشركة في عرض إعلانات سياسية تحتوي على ادعاءات كاذبة أو مضللة، قائلاً: “إن فيسبوك لا تريد أن تخنق الخطاب السياسي، وذلك بعد ساعات من إعلان منافستها تويتر عن عزمها حظر الإعلانات السياسية في جميع أنحاء العالم”.

وكانت فيسبوك قد أكدت لوكالة رويترز يوم الاثنين أن بعض الموظفين انتقدوا سياستها في خطاب داخلي، ويقدر زوكربيرج أن تشكل الإعلانات السياسية نحو 0.5 بالمئة من إجمالي إيرادات فيسبوك خلال العام المقبل. وقال: “أتوقع أن تكون هذه سنة صعبة للغاية”، مضيفاً أن الخلافات بشأن المحتوى السياسي قد تؤدي إلى إجراء تحقيقات.

الأرباح والنتائج المالية المبشرة

وبلغ إجمالي نفقات فيسبوك في الربع الثالث 10.5 مليار دولار، بزيادة 32 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، وكان هامش التشغيل في الربع الثالث 41 بالمئة، مقارنة مع 42 بالمئة قبل عام.

وتتوقع الشركة أن يصل إجمالي النفقات في عام 2019 إلى نحو 46 مليار دولار، إلى 48 مليار دولار، أو بزيادة قدرها 55 بالمئة في الحد الأقصى للنطاق مقارنة بعام 2018.

وتقدر الشركة إجمالي نفقات عام 2020 في حدود 54 مليار دولار إلى 59 مليار دولار، بزيادة 23 بالمئة عن الحد الأقصى لتقديرات العام الحالي.

وارتفعت إيرادات الربع الثالث بنسبة 29 بالمئة مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 17.65 مليار دولار، متجاوزة متوسط تقديرات المحللين البالغ 17.37 مليار دولار ، وفقاً لبيانات IBES من Refinitiv.

وقالت فيسبوك التي تعد ثاني أكبر بائع للإعلانات عبر الإنترنت في العالم: “إن الإيرادات ستنمو بوتيرة أبطأ في الربع الرابع، بما يقرب من 20 بالمئة إلى 25 بالمئة، ويرجع ذلك جزئياً إلى اختيار المستخدمين للحد من قدرة الشركة على استهداف الإعلانات لهم باستخدام التفاصيل الشخصية”.

أما أرباح فيسبوك للربع الثالث من 2019، فقد قالت الشركة إنها بلغت 6.09 مليارات دولار، أو 2.12 دولار للسهم، وكان المحللون قد توقعوا أن تبلغ الأرباح 5.47 مليار دولار، أو 1.91 دولار للسهم.

هذا وقد زاد عدد مستخدمي فيسبوك ليبلغ عدد المستخدمين النشيطين شهرياً أكثر من 2.8 مليار مستخدم، أما عدد المستخدمين اليومين فقد بلغ 2.2 مليار عبر كل من فيسبوك، وماسنجر، وإنستجرام، وواتساب، أما عدد المستخدمين اليوميين لفيسبوك نفسها فقد بلغ 1.62 مليار مستخدم.

التعليقات مغلقة.