فيسبوك تطلق خدمة تحويل الأموال عبر WhatsApp في البرازيل

فيسبوك تطلق خدمة تحويل الأموال عبر WhatsApp في البرازيل

 تقني نت – قامت شركة فيسبوك Facebook بالإعلان عن إطلاق خدمة الدفع الرقمي لمستخدمي واتساب WhatsApp في البرازيل، بعد تحقيق نجاح اختبارها في الهند خلال العاميين الماضيين، وعليه فإن فيسبوك تطلق خدمة تحويل الأموال عبر WhatsApp في البرازيل رسميًا.

وقالت فيسبوك Facebook في تدوينه لها بأن الخدمة ستمكن المستخدمين من ارسال الأموال بأمان وإجراءعمليات الشراء من الشركات المحلية بدون الحاجة لمغدارة الدردشة.

وأضافت فيسبوك Facebook وأنه مع تحول أكثر من 10 ملايين شركة صغيرة لأن تكون نبض المجتمعات البرازيلية فإنه أصبح بإمكان العملاء الدفع من واتساب WhatsApp مباشرة إضافة للقدرة السابقة في عرض المنتجات في فهارس المتاجر.

ومن الممكن الإستفادة من تلك الخدمة في إرسال الأموال بالسهولة ذاتها لإرسال الرسائل، هذا لأن المدفوعات في واتساب WhatsApp تستخدم منصة الدفع الخاصة بفيسبوك Facebook Pay، وتعتزم الشركة بالمستقبل تمكين المستخدمين والشركات من استخدام معلومات البطاقة ذاتها عبر تطبيقات فيسبوك المختلفة.

وراعت فيسبوك في هذه الميزة بشكل أساسي كل من الخصوصية والأمان، حيث تقوم بمطالبة المستخدمين إدخال رمز تعريف PIN مكون من 6 أرقام، أو بصمة الإصبع لإتمام عمليات الدفع.

هذا ونبهت فيسبوك Facebook أن إرسال الأموال وكذلك اجراء عمليات الشراء عبر الواتساب WhatsApp مجاني للمستخدمين العاديين، أما الشركات فإن فيسبوك Facebook ستقوم بإقتطاع مبلغ من المال لإتمام العملية، وأضافت الشركة أنها تتطلع لإطلاق الميزة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم في المستقبل.

 

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.