التكنولوجياالكمبيوتر و ملحقاته

فيسبوك تطرح جهاز ذكي لتسهيل المحادثة بالفيديو

تقني نت

فيسبوك تطرح جهاز ذكي لتسهيل المحادثة بالفيديو

تقني نت – قامت شركة فيسبوك Facebook يوم الاثنين بطرح جهاز ذكي لتسهيل المحادثة بالفيديو، كما قال بعض المسؤولين في فيسبوك لوكالة رويترز خلال اجتماع عقد الاسبوع الماضي.

الجهاز الجديد بورتال Portal سيصدر بنسختين الأولى بسعر 199 دولار والثاني بسعر يقارب الـ 349 دولار، وهو مزود بكاميرا ذات عدسة واسعة تبقي المستخدم في بؤرتها حتى إذا تحرك في أرجاء الغرفة، كما أضاف المسؤولين أن بورتال سيكون متوفر على موقع فيسبوك وأمازون وبست باي، وسيبدأ شحنه للعملاء مطلع نوفمبر.

أجهزة أخرى تم انتاجها من امازون و جوجل لكنها لا تتعدى 100 دولار، باستخدام هذه الاجهزة يمكن للمستخدم اصدار أوامر صوتية للبحث والاستماع للموسيقى وكذلك التسوق.

و من المتوقع أن ينال بورتال مكانة جيدة في السوق خاصة أن ما يقارب الـ 400 مليون شخص يستخدم تطبيق ماسنجر لإجراء اتصالات على مستوى العالم أكمل، ولكن تفتقر هذه الأجهزة الذكية المنافسة لتطبيق محادثة عن طريق الفيديو مثل ماسنجر وغيره.

وقال أحد مسؤولي بورتال في فيسبوك :

إن هدفنا هو جعلكم تشعرون بأنكم في نفس مكان وجود الطرف الآخر في المحادثة.

سيكون لبورتال رمز دخول خاص وبضغطة زر سيمكن المستخدم إغلاق مكبرات الصوت والكاميرا بضغطة زر، كما أضافت فيسبوك أن جميع المكالمات عبر بورتال ستكون مشفرة ولن يتم تخزين أي محنوى منها.

إقرأ أيضاً

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى