فيروس كورونا ينتقل ليصيب الهواتف الذكية و الحواسيب

فيروس كورونا ينتقل ليصيب الهواتف الذكية و الحواسيب

 تقني نت – في ظل تزايد الإهتمام بفايروس كورونا الذي أصبح وباءاً في العديد من دول العالم، والذي ابتدأ في الصين و حصد وفقاً لآخر الإحصائيات 426 حالة في الصين لوحدها، فقد بدأ الهاكرز و المخترقين يستغلون هذا الإهتمام.

الهاكرز لم يكتفون بما أصاب العالم جراء هذا الوباء و ما ينتظرهم، بل قاموا بتطوير برمجيات خبيثة تمكنهم من سرقة بيانات الكمبيوترات و الهواتف المحمولة وغيرها بهدف إستغلالها لصالحهم.

جاء ذلك وفقاً لخبر قامت وكالة أنباء شينخوا الصينية بنشره ، و الذي أشارت فيه الى أن المركز الوطني الصيني قد أصدر تحذيره من فيروسات إلكترونية تستغل البحث عن فايروس كورونا الجديد و آخر المعلومات عنه.

و أشار المركز الوطني الصيني المسؤول الأول عن مكافحة الفيروسات الرقمية الخاصة بالأجهزة الذكية أنه قد تم إكتشاف برمجيات ضارة تبدوا و كأنها معلومات مرتبطة بفيروس كورونا الجديد.

وبدأت هذه الفيروسات الجديدة بعد أن أصبح الوباء من المواضيع التي تتمتع بمستوى عالي من البحث على الإنترنت.

و في سياق متصل فقد ذكر المركز الوطني أن هذه البرمجيات الضارة تستخدم العديد من الأسماء من أهمها :

  1. novel coronavirus pneumonia.exe
  2. coronavirus.exe

ويتم إستخدام هذه الأسماء ك أسلوب إغراء للدخول اليها ، كما أشار ذات المصدر الى أن هذه البرمجيات تنتشر في العديد برامج التواصل الإجتماعي و المُحادثات الجماعية مثل تطبيق We Chat.

كما من الممكن إستقبال هذا الفيروس عن طريق البريد الإلكتروني.

شكل فيروس كورونا البرمجي و خطره

أشار المركز الوطني الصيني لمكافحة الفيروسات الى أن هذه البرمجيات الضارة تظهر على شكل حصان طروادة Trojan أو أداة تمكنها من التحكم بأجهزة الضحايا عن بعد.

 ونتيجة لهذا الفيروس فإنه من الممكن أن يتعرض المُستخدمون الذين وصل لهم هذا الفايروس الى سرقة بياناتهم الشخصية أو شطب الملفات و الوثائق.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / فيروس كورونا ينتقل ليصيب الهواتف الذكية و الحواسيب نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد .

التعليقات مغلقة.