فيروس خطير يسرق مراسلات مستخدمي أندرويد

فيروس خطير يسرق مراسلات مستخدمي أندرويد

تقني نت – اكتشف الباحثون في مجال الأمن السيبراني، فيروسا جديدا، أطلقوا عليه اسم جوكر Joker مختبئا في 24 تطبيقا مستخدما Google Play على نظام تشغيل أندرويد Android.

و بلغ عدد البرامج المصابة بهذا الفيروس 472 ألف تطبيق ، و يصنف من نوع  Trojan “حصان طروادة” مصمم لنشر البرامج الضارة في الأجهزة المصابة. هذا الفيروس يجمع المعلومات عن الجهاز الضحية ويستنسخ قائمة الاتصالات ونصوص المراسلات، ثم يرسلها مشفرة إلى خوادم المجرمين.

إضافة لهذا يقوم هذا الفيروس بوظيفة “الناقر” (يحاكي عمل المستخدم في مواقع الإعلانات) و يضيف المستخدم إلى مواقع خدمية متميزة باستخدام شيفرة الرسائل القصيرة.

يستهدف هذا البرنامج الخطير المستخدمين في بعض البلدان المعينة: لذلك، يقوم تلقائيا بمقارنة رمز الهاتف المحمول للضحية مع قائمة خاصة. مثل الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والهند.

و أشارت جوجل Google الى أنها قد قامت بالفعل بحذف جميع التطبيقات المصابة من مخزن التطبيقات الرسمي.

كان المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( فيروس خطير يسرق مراسلات مستخدمي أندرويد ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

RT

التعليقات مغلقة.