فيروس جديد يبتز زوار المواقع الإباحية والجنسية

فيروس جديد يبتز زوار المواقع الإباحية والجنسية

تقني نت – حذرت شركة أمنية مختصة بأمن تكنولوجيا المعلومات من انتشار فيروس جديد على شبكة الإنترنت، يستهدف زوار المواقع الإباحية تحديدا.

وأفادت شركة ESET ، المختصة بأمن المعلومات ، والتي تتخذ من سلوفاكيا مقراً لها أن هناك فيروس جديد، الذي يحمل اسم فايروس فارينيكي Varenyky.

ونقلت مجلة فوربس نقلا عن الشركة الامنية مشيرة إلى أن الفايروس الجديد يسجل مقاطع فيديو من شاشات أجهزتهم، وذلك بمجرد بحثهم عن كلمات مفتاحية إباحية، مثل sex و XXX .

وأشارت الشركة الى أن الفيروس قادر على سرقة كلمات المرور والوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني لإرسال التسجيلات إلى جهات الاتصال، وذلك في حالة عدم دفع المستخدم المال.

ويرسل الفيروس Varenyky رسائل ابتزاز إلى المستخدمين، يزعم فيها القراصنة تسجيل المستخدم فيديو عبر كاميرا الويب، أثناء زيارتهم لمواقع إباحية.

وكان أول ظهور للفيروس في فرنسا، وبدأ بإرسال رسائل بريد إلكتروني وهمية بها إعلانات عن الهواتف الذكية، قبل أن يصيب أجهزة كمبيوتر المستخدمين ويتجسس عليهم.

لكن لم تبلغ شركة ESET حتى الآن عن أي أنشطة متعلقة بتعرض مستخدمين للابتزاز، بسبب زيارتهم للمواقع الإباحية.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( فيروس جديد يبتز زوار المواقع الإباحية والجنسية ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

Forbes

التعليقات مغلقة.