فضيحة هواوي في ليلة رأس السنة تصل لعقوبات الموظفين

فضيحة هواوي في ليلة رأس السنة تصل لعقوبات الموظفين

تقني نت – بعد ما أظهرت مذكرة داخلية لدى شركة هواوي قيام اثنين من موظفين الشركة بنشر تغريدة عبر حساب الشركة الرسمي على تويتر للتهنئة بالسنة الجديدة عن طريق استخدام هاتف آيفون، فقد عاقبت الشركة الموظفان.

وبعد نشر التغريدة تم حذفها فوراً ولكن بعد أن كان هناك العديد من لقطات الشاشة، حيث قال تشن ليفانج نائب رئيس الشركة في مذكرة داخلية بتاريخ 3 يناير:

لقد تسبب هذا الحادث في ضرر لعلامة هواوي التجارية

كما وأوضحت هواوي في المذكرة بأن هذا الخطأ وقع عندما واجهت Sapient -شركة تسويق-، مشكلات تتعلق بخدمات VPN مع جهاز حاسب مكتب، حيث لم يتمكن فريق التسويق من إرسال تغريدة السنة الجديدة في الوقت المناسب عبر الحاسوب.

الأمر الذي دفعهم لإستخدام آيفون مع بطاقة اتصال من هونغ كونغ من أجل ارسالها بالوقت الصحيح عند منتصف الليل.

حيث يخضع تويتر وفيس بوك للحظر في الصين مما يدفع المستخدمين لإستخدام خدمات الشبكة الإفتراضية الظاهرة VPN للوصول لهذه المواقع المحظور، وجاء هذا الحادث بعد إعلان هواوي بشحنها 200 مليون هاتف ذكي في 2018، حيث تفوقت بهذا العدد على آبل، بحيث أحتلت المركز الثاني خلف سامسونج.

وقالت هواوي في المذكرة أن الخطأ أظهرعدم التوافق بين الإجراءات والرقابة الإدارية، ويجب على الموظفين تشديد الإدارة على الموردين والشركاء، وأضافت، أن هذه الحادثة كشفت عن عيوب في العمليات والإدارة.

كما قامت الشركة بتخفيض مرتبة اثنين من الموظفين تعتبرهم مسؤولين عن هذا الخطأ بدرجة واحدة، أحدهما مدير التسويق الرقمي لشركة هواوي، كما خفضت رواتبهم الشهرية بمقدار 728 دولار، وحظرت حصولهم على ترقيات في الأشهر الـ 12 القادمة.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة كانت بعنوان / فضيحة هواوي في ليلة رأس السنة تصل لعقوبات الموظفين ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.