فضيحة جديدة سرقة بيانات 267 مليون مستخدم على فيسبوك

فضيحة جديدة سرقة بيانات 267 مليون مستخدم على فيسبوك

 تقني نت – كشفت أحدى التقارير بأن أسماء وأرقام هواتف لأكثر من 267 مليون شخص من مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي الأكثر شهرة في العالم فيسبوك Facebook، قد تعرضت للسرقة ومن ثم نشرها على شبكة الانترنت.

حيث أن قاعدة البيانات تلك قد كانت متوفرة للتنزيل خلال الأسبوع الماضي على منتدى أحد القراصنة الإلكترونيين والذي يعود لإحدى الشبكات الإجرامية، وفق ما ذكرته مدونة على موقع كومباريتيك.

وقال موقع كومباريتيك:

“الباحث في أمن الانترنت بوب دياشينكو قد اكتشف قادعة البيانات هذه والتي كان الوصول اليها متاحًا، كما وتضمنت أسماء مستخدمي فيسبوك وكلمات مرورهم وأرقام هواتفهم”.

كما وتم الإبلاغ عن هذا الإكتشاف لتختفي قاعدة البيانات لاحقًا بحلول الخميس الماضي 19 ديسمبر، بحيث أنها لم تكن متاحة وفق ما ذكره موقع كومباريتيك.

وقال متحدث باسم فيسبوك Facebook:

“نحن ننظر في هذه القضية، لكننا نعتقد أنه من المرجح أن هذه المعلومات تم الاستيلاء عليها قبل إحداث تغييرات على الموقع في السنوات القليلة الماضية لحماية بيانات الناس بشكل أفضل”.

حيث يأتي هذا الكشف عن البيانات المسروقة في الوقت نفسه الذي تسعى فيه فيسبوك Facebook لإعادة بناء الثقة مع مستخدميها وتخفيف مخاوفهم بشأن حماية معلوماتهم.

وقال منظّمون أميركيون في وقت سابق من هذا الشهر أن شركة الاستشارات البريطانية كامبريدج أنالتيكا، التي تورطت في فضيحة هائلة تنطوي على سرقة بيانات فيسبوك Facebook، قامت بخداع مستخدمي الشبكة لجمع معلوماتهم الشخصية والتصرف بها.

 

اقرأ أيضًا

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (فضيحة جديدة سرقة بيانات 267 مليون مستخدم على فيسبوكفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.