فرنسا تفرض غرامة 150 مليون يورو على جوجل

فرنسا تفرض غرامة 150 مليون يورو على جوجل

 تقني نت – قضية إحتكار الإعلانات على الإنترنت أصبحت تشكل أرق مستمر لشركة جوجل Google الأمريكية يوماً بعد يوم، خصوصاً في أوروبا.

كان آخرها قيام هيئة حماية المنافسة و منع الممارسات الاحتكارية في فرنسا بتغريم شركة Google مبلغ 150 مليون يورو  أي ما يعادل 167 مليون دولار.

جاءت هذه الغرامة وفقاً لما ذكرته وكالة بلومبيرج الإخبارية ضمن قضية إحتكار الإعلانات على شبكة الإنترنت، قامت هيئة تنظيم المنافسة في فرنسا بتغريم عملاقة محركات البحث جوجل.

تم نقل هذا الخبر مؤتمر صحفي لرئيسة الهيئة إيزابيل دو سيلفا في العاصمة الفرنسية باريس، والتي أشارت الى أن الهيئة سوف تقوم لأول مرة في تاريخها بهذا الإجراء.

وقالت دو سيلفا في هذا الشأن:

يجب على Google أن تقوم بتقديم المزيد و الأفضل، مقارنة بأي شركة أخرى، حيثُ لم تكن القواعد فقط صعبة لدرجة عدم فهمها.

و في إشارةٍ الى القواعد التي تتخذها جوجل قالت دو سيلفا :

كانت القواعد متغيرة طوال الوقت، من شهر لآخر، دون تواصل واضح من Google لتمكِّن المُعلنين من إدراك ما الذي يجب عليهم أن يفعلوه، وما لا يجب.

إنتقادات مستمرة من الإتحاد الأوروبي

تم الذكر سابقاً فإن شركة جوجل تواجه حالياً إنتقادات حادة في معظم دول أوروبا، حيث أشارت المفوضية الأوروبية مطلع شهر ديسمبر 2019، أن مسؤولي مكافحة الاحتكار بالاتحاد الأوروبي يحققون في طريقة جمع جوجل لبيانات المستخدمين.

كما أشارت إلى أن أكبر محرك للبحث على الإنترنت في العالم و الأكثر شعبية، ما زال تحت نظرها على الرغم من الغرامات القياسية التي فرضت عليه خلال السنوات الأخيرة.

كما كانت اللجنة التنفيذية للإتحاد الأوروبي قد أوضحت أنها تسعى للحصول على طريقة و سبب جمع محرك Google التابع لشركة Alphabet.

و تجدر الإشارة الى أن مارجريت فيستاجر مفوضة شؤون المنافسة بالإتحاد الأوروبي، كانت قد فرضت غرامات على غوغل خلال آخر سنتين زادت عن 8 مليار يورو.

كما طالبت هيئة المنافسة الشركة الأمريكية بتغيير أسلوبها، الا أن جوجل قالت أنها تقوم بإستخدام بيانات المستخدمين بهدف تحسين خدماتها، و أشارت جوجل أن بوسع المستخدمين إدارة و حذف بياناتهم في أي وقت.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( فرنسا تفرض غرامة 150 مليون يورو على جوجل ) ، في موقعنا تقني.نت هو موضوعنا لليوم.

التعليقات مغلقة.