فايرفوكس يتيح تسجيل الدخول لأندرويد ببصمة الأصابع

فايرفوكس يتيح تسجيل الدخول لأندرويد ببصمة الأصابع

تقني نت – أعلنت شركة موزيلا Mozilla أن متصفح فايرفوكس FireFox للأجهزة الجوالة المزودة بنظام جوجل أندرويد يتيح حاليا تسجيل الدخول بدون كلمات مرور؛ حيث تتم عملية تسجيل الدخول عن طريق الوظائف البيومترية مثل بصمة الأصابع.

وأوضحت شركة موزيلا أن عملية تسجيل الدخول تتم بواسطة طريقة مصادقة الويب WebAuthn، والتي أصبحت معيارا للإنترنت مؤخرا.

وإلى جانب دعم متصفح الويب لطريقة المصادقة WebAuthn فإن الخدمة المعنية يجب أن تدعم هذه الطريقة أيضا، ويحتاج المستخدم إلى أحد مكونات التعريف فقط من أجل إتمام عملية تسجيل الدخول، مثل مستشعر بصمة الأصابع في الهواتف الذكية.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تعمل طريقة المصادقة WebAuthn كعامل ثاني عند تسجيل الدخول من أجل تأمين الحساب بصورة أفضل، وتعمل طريقة المصادقة ثنائية العامل 2FA على النحو التالي:

  • يقوم المستخدم بإدخال كلمة المرور.
  • وبعد ذلك يتعين عليه تحديد هويته بواسطة مكون ثانٍ، مثل وحدة USB أو هاتف ذكي مثبت عليه التطبيق أو إحدى طرق تسجيل الدخول البيومترية.

وهناك بعض خدمات الويب، مثل دروب بوكس Drop Box وفيسبوك Facebook وجوجل Google، تدعم طريقة المصادقة WebAuthn ولكن كعامل ثاني، وليس لتسجيل الدخول المباشر.

وينطبق الأمر ذاته على شركة مايكروسوفت Microsoft ، حيث يعمل تسجيل الدخول بواسطة المصادقة ثنائية العامل WebAuthn-2FA في بيئة عمل ويندوز فقط.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( فايرفوكس يتيح تسجيل الدخول لأندرويد ببصمة الأصابع ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.