عودة خدمات واتساب إلى طبيعتها بعد الاشتباه بوجود اختراق

عودة خدمات واتساب إلى طبيعتها بعد الاشتباه بوجود اختراق

تقني نت – لقد أبلغ العديد من المستخدمين تطبيق التراسل الفوري واتساب WhatsApp عن عودة الخدمة بكامل مميزاتها للعمل مجددًا، وبعد ساعات فقط من اختفاء بعض مميزات واتساب WhatsApp  المرتبطة بالدردشة مثل Typing وOnline وLast seen والتي توضح حالة المستخدمين الآخرين، وعليه فإن الإخبار تؤكد عودة خدمات واتساب إلى طبيعتها بعد الاشتباه بوجود اختراق.

ومن جهتهم قال مستخدمون عبر تويتر بأن الخدمة قد عادت لطبيعتها، بينما لا يزال البعض يعاني من اختفاء بعض الميزات، ومن جهتها لم تصدر شركة فيسبوك Facebook المالكة لتطبيق واتساب WhatsApp أي بيان رسمي حتى اللحظة لتوضيح سبب التعطل.

لقد أحدث اختفاء ميزات Typing وOnline وLast seen ارتباكًا بين المستخدمين وسط تكهنات أشارت إلى أن هذا الإختفاء ما هو إلا نتيجة لتحديثات جديدة أطلقها واتساب WhatsApp.

وفي وقت لاحق أكد بعض المستخدمين بأن حساباتهم على التطبيق قد تكون تعرضت لإختراق مما أدى للعبث بإعدادات الخصوصية.

وبحسب ما ذكره أحد مواقع التقنية فقد أبلغت مواقع مراقبة الويب والتطبيقات مثل Down Detector، والذي يراقب الأنشطة الغير عادية على الأنظمة الأساسية الرقمية عن ارتفاع حاد في شكاوي WhatsApp.

وسجل موقع Down Detector أكثر من 4 الآف تقرير تتعلق بتضرر المستخدمين من واتساب WhatsApp حيث أن 70 بالمئة من المستخدمين يعانون من مشاكل اختفاء مميزات Typing و Online و Last seen.

كما لفت التقرير أيضًا أن 24 بالمئة من المستخدمين يعانون من مشكلة في الإتصل وهذا ما يرجح فرضية الخلل الفني، وقام مستخدمي واتساب WhatsApp بالإبلاغ عن تلك المشاكل من قبل المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

وبالرغم مما ذكرناه أعلاه فإن غالبية مستخدمي واتساب WhatsApp لم يكونوا قادرين عن إرسال أو استقبال الرسائل على تطبيق واتساب WhatsApp.

وبحسب ما ذكره موقع CNBC.TV فقد اختفت تلك الميزات بينما تم اكتشاف العديد من التغييرات في إعدادات الخصوصية للمستخدمين تلقائيًا، دون وجود أي سبب معلوم لحدوث ذلك، وأوضح الموقع أيضًا بأن هنالك العديد من المستخدمين يشتبهون في اختراق حسابات واتساب WhatsApp الخاصة بهم، خاصة أنه مع محاولة تغيير إعدادات الخصوصية إلى وضعها السابق يظهر إشعار ينص على: “فشل تحديث إعدادات الخصوصية ، يرجى المحاولة مرة أخرى لاحقًا”.

 

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.