التكنولوجيا

علماء يكشفون عن ثغرة خطيرة في شبكات الجيل الخامس 5G

علماء يكشفون عن ثغرة خطيرة في شبكات الجيل الخامس 5G

 تقني نت – كشفت مجموعة من الباحثين عن ضعف شديد في الشبكة مما يسمح بالتجسس على البيانات عبر موجات الأثير، وجاء هذا الاكتشاف قبل بدء تنفيذ بروتوكول شبكات الجيل الخامس 5G المتطورة.

و وفقاً لما نشره موقع TOI الهندي، فكشفت ورقة بحثية قام بها باحثون من جامعة برلين التقنية أوضحوا من خلالها تفاصيل التهديد بالخصوصية من خلال شبكة 5G، حيث تؤثر الثغرة الأمنية على المصادقة واتفاقية المفتاح -AKA- وهي المسؤولة عن ضمان اتصال هاتفك بأمان مع الشبكات الخلوية.

و في التفاصيل تسمح الثغرة الأمنية للقراصنة ولصوص البيانات بسرقة المعلومات من موجات 5G مثل عدد المكالمات التي تم إجراؤها والرسائل النصية المرسلة وغيرها.

و على الرغم من أن الباحثين قد قاموا باختبار التهديد على شبكة 4G موجودة، حيث يمكن أن تنطبق الهجمات على شبكات 5G بمجرد توفرها، إلا أن التهديد يتعارض مع الحماية التي كان من المفترض أن توفرها شركة 5G.

هذه التهديدات التي تكون ضد هوية المشتركين للهواتف المحمولة أو IMSI التي تنتحل شخصية أبراج الخلايا للتجسس على الهواتف ذات الوصلات القديمة، ومع اكتشاف الضعف قبل بدء نفاذ البروتوكول.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : علماء يكشفون عن ثغرة خطيرة في شبكات الجيل الخامس 5G ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى