طريقة رفع الدومين أثورتي Domain Authority الخاص بموقعك

طريقة رفع الدومين أثورتي Domain Authority الخاص بموقعك

 تقني نت – الدومين أثورتي هو عبارة عن آلية يُمكن من خلالهِ عمل تقييم للدومينات وروابط المواقع التي يتم العمل بها على الشبكة العنكبوتية، حيث يتم ذلك بواسطة أكبر المواقِع والتي تكون مُخصصة في أمور السيو SEO.

كما أن تقييم الدومين أوثوريتي Domain Authority و البيج أثوريتي Page Authority يكون ما بين صفر إلى رقم 100 كما أنه يتوقف على عدة من العوامِل في هذا المقال الشيق سأتحدث مع حضراتكم عن بعض من تلكَ الآليات.

كيف أعرف الدومين أثوروتي ؟ وكيف أعرف البيج أثورتي ؟

هذا السؤال الأول الذي يخطر على بال أي مالك للمواقع أو من يريد الإستثمار في هذا المجال، حيث نبدأ أولا بالتساؤل كيف أعرف الدمين الأثوروتي الخاص بموقعي ؟ أو كم رقم الدومين اثوروتي لموقع إلكتروني؟

و للاجابة على هذه التساؤلات فإنه من الممكن معرفة الدومين أثوروتي من خلال فحصه على المواقع المختصة بمجال السيو مثل موقع MOZ أو غيرها .

وفي الأسطر اللاحقة سوف نقدم لكم روابط بعض المواقع التي تقدم لك طريقة معرفة الدومين أثوروتي و البيج أثوروتي و العديد من الإحصائيات الأخرى :

أولاً : موقع Website SEO Checker

هذا الموقع يقدم العديد من الإحصائيات وهو موقع مجاني في هذه الجزئية ولكنه مدفوع في بعض المميزات الأخرى، يمكنك الدخول اليه عن طريق النقر على الرابط التالي https://websiteseochecker.com

بعد الدخول الى الموقع كل ما عليك فعله فقط وضع رابط الموقع الذي تريد فحصه ليظهر لك الاحصائيات الخاصة بالدومين أثوروتي و البيج أثوروتي و عدد الباك لينكات الموجودة للموقع المطلوب.

ثانياً : موقع MOZ

يقدم هذا الموقع أيضاً إمكانية معرفة الدومين أثوروتي وعدد الباك لينكات Backlinks الخاصة بموقع معين .

يمكنك الدخول عليه عن طريق النقر على الرابط التالي https://moz.com/domain-analysis ، وبعدها وضع رابط الموقع الذي تريد فحصه ليتم إعطاء النتائج الخاصة بالموقع خلال ثواني.

مع العلم أن هذا الموقع لا يمنح أي نتائج بسبب عدم وصول الدومين الى مستوى معين تتعرف عليه خوارزميات هذا الموقع.

كيفية تحسين ورفع الدومين أثوروتي

يمكن لمالكي المواقع ومشرفيها تحسين الدومين أثوروتي Domain Authority من خلال عدة من أمور و خطوات تتمثل في الآتي:

  • على الشخص الذي يملك موقع إلكتروني أن يُخصص وقتاً للاهتمامِ بالسيو و الاهتمامِ بالموقع في الداخل والخارج أيضا، ويمكنْ إجراء ذلكْ عن طريقُ أن يقومَ المرءِ بعملِ الأكوادِ الخاصةُ بالميتا Meta ولابد من أن تكون صحيحة.
  • يجب أيضا أن يهتم بملف Robot.txt وإنشاء أفضل ملف روبوت للموقع حتى يتم توجيه عناكب البحث بشكل صحيح.
  • إنشاء خريطة خاصة بالموقِع Sitemap بالشكل السليم و ربطها مع محركات البحث بالشكل صحيح.
  • الإهتمام شكل الروابط الخاصة URL والتي تكون تابعة للموضوعات و المقالات التي يقوم برفعِها على الموقِع.
  • أن يكون المحتوى الذي يقوم برفعه ذو جودة مُتميزة وأن تكونَ حصرية جديدة و موضوعات طويلة ، ووضع المقالات التي تُجذب الناس و الأكثرُ بحثاً.
  • أن لا يكون المحتوى الذي يقوم بنشره به أي نسخ، و لابدّ من عدمِ وجودِ موضوعاتٍ منقولةٍ على الموقِعَ فاتباعِ ذلك لكي يرفع ذاك الدومين و لابدّ من أن يكونُ المحتوى مُميزاً عن غيره من الجودةِ.
  • أسلوب الكتابة و غيرها حيث لا بد أن تقدّم إفادة كبيرة للزائرين ، مما يجذب عدد كبير من الزوار لموقعك الذين يأتون من خلال مُحركات البحث و بالتالي تحقيق ربح مُتميز.

طرق و أساليب أخرى لرفع الدومين أوثوروتي

  • القيام برفع ونشر مقالات الموقع على مواقع التواصُل الاجتماعي مثل الفيس بوك Facebook و تويتر Twitter ، الانستقرام Instagram وغيرُها، حيث تساعد هذه الخُطوة في رفع الدومين أثوروتي و البيج أثوروتي، وذلك بسبب أن هذه المواقع تتمتع بأثورتي عالي و بالتالي يكون للموقع ترافيك مُتميز.
  • إنشاء باك لينك Bacllinks ذو جودةٍ مُتميزةٍ للموقِع فيجب الابتعادِ عن الباكلينكات ذو الجودةِ الضعيفة حيث أنها تؤثر بشكل كبير على الموقِع و نجاحهِ، حيثُ يفضل الباك لينك القوي الذي يكون المحتوى الخاص به فريب من المحتوى الخاص بموقعك.
  • يجب على مشرف الموقع الانتباه من الروابطِ الضارة من خلالِ أدوات مشرفي الخاصةُ بالموقع والانتباه الى Spam Score الخاص بها.
  • بناءِ روابط داخلية قوية لمواضيع الموقع والتي تخص الموضوعات حيث تُصبح الموضوعات متكاملة مع بعضِها البعض و تُكمل بعضها.
  • عدم جلب زيارات وهمية : حيث تسبب هذه الزيارات ضرر كبير بالموقع الألكتروني و تصنيفه، كما قد تعمل على تعطيل إرتفاع الدومين أثوروتي.
  • عُمرِ الدومين Domain Age حيث يعرف أن أقدم المواقِع هي من تتميز بإرتفاع الدومين أثورتي ولكن ليست كل المواقع، حيث أن المواقع التي تحوي على محتوى جيد و اهتمام أصحابِها بها واستمرارية التدوين بها تستمر بالإرتفاع.
  • شركات الاستضافة : يشير العديد من الخبراء في هذا المجال الى أن لشركات الاستضافة و جودة الخدمات التي تقدمها الأثر أيضاً في ارتفاع الدومين أثوروتي ، ولهذا إن كنت تتعامل مع شركة استضافة ضعيفة فينصح بإستبدالها .

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / طريقة رفع الدومين أثورتي Domain Authority الخاص بموقعك ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.