طريقة حماية بيانات هاتفك إذا ضاع

طريقة حماية بيانات هاتفك إذا ضاع

تقني نت – نشرت هيئة حماية جودة المنتجات في روسيا بيان يقدم بعض التوصيات لأصحاب الهواتف الذكية، توضح كيفية حماية بيانات الهواتف من الاختراق في حال سرقة تلك الأجهزة أو فقدانها.

و نقل موقع روسيا اليوم أبرز ما أشار إليه الخبراء في البيان هو ضرورة استعمال  ما يسمى بقفل الشاشة الذي يمنع أي شخص من استعمال الهاتف أو الوصول إلى بياناته وتطبيقاته غير صاحب الجهاز، والذي يمكن تفعيله باستخدام رمز من بضعة أرقام، أو بالاعتماد على بصمة يد صاحب الجهاز.

والأمر الثاني الذي أوصى به الخبراء هو ضرورة استعمال رمز خاص لحماية بطاقة الاتصال SIM الموجودة في الهاتف، لمنع أحد من استعمالها في هاتف آخر.

كما أوصى الخبراء بضرورة حفظ الرقم التسلسلي للهاتف، والموجود في إعدادات IMEI، وكتابته على ورقة خارجية  للاستعانة به في حال فقدان الهاتف، إذ ستتمكن الشرطة من الاستعانة بشركات الاتصالات لتحديد مكان الهاتف المفقود أو المسروق بمساعدة هذا الرقم.

كما شدد الخبراء على ضرورة حفظ البيانات الموجودة على الهاتف الذكي على السحابة الرقمية، لاستعادة تلك البيانات في حال فقدان الهاتف.

وينصح الخبراء في حال فقدان الهاتف بالتواصل مع شركة الاتصالات التابع لها خطه الخلوي ومطالبة الشركة بإيقاف خدمات الخط كي لا تتمكن أي جهة أخرى من استعماله.

إقرأ أيضاً:

التعليقات مغلقة.