طريقة تحديث ويندوز 7 الى ويندوز 10 مجانًا

طريقة تحديث ويندوز 7 الى ويندوز 10 مجانًا

 تقني نت – بعد أن قامت شركة مايكروسوفت Microsoft بالإعلان عن وقفها لدعم ويندوز 7، والذي يقوم الملايين من استخدامه، فقد أصبح من الضرورة ترقية هذا النظام إلى نسخة ويندوز 10.

وتاليًا سنقوم بعرض كيفية الترقية إلى ويندوز 10 دون تحمل التكاليف.

وتبعًا للخبراء فإن ترقية نظام ويندوز للنسخة العاشرة فقد باتت ضرورية، وذلك لحماية بيانات الكمبيوترات من الإختراق ولتحميل البرامج الحديثة المضادة للفيروسات، وللتماشي مع متطلبات البرمجيات والمواقع التي تتغير باستمرار.

ولكن من الضروري على المستخدمين التأكد من أن حواسبيهم تتوفر فيها الميزات الأساسية لتشغيل نظام ويندوز 10 قبل البدء تحديث نظام ويندوز.

أما النقطة الثانية التي من الواجب الإنتباه لها هو أن العديد من البيانات والملفات المحفوظة والتطبيقات في الحاسوب من الممكن أن تختفي من الجهاز عند التحديث للنسخة الجديدة.

ويعود السبب للإختلاف الكبير بين برمجيات الإصدارين، لذلك ينصح وقبل القيام بعملية التحديث القيام بعمل نسخة احتياطية من ملفاته ومعلوماته واختيار التطبيقات اللازمة لتأمينها قبل التحديث.

وللقيام بعملية التحديث من نظام ويندوز 7 أو ويندوز 8 وبشكل مجاني لنسخة ويندوز 10، في حال كانت النسخة أصلية ومرخصة رسميًا يجب اتباع عدة خطوات:

1- التحقق من أي تحديثات جديدة لبرنامج التشغيل وتحديثات نظام BIOS في جهاز الكمبيوتر، والقيام بإلغاء برنامج الأمان التابع لأي جهة خارجية بشكل مؤقت.

2- صتع نسخ احتياطية للمستندات والتطبيقات الضرورية.

3- التوجه إلى صفحة مايكروسوفت الرسمية لتحميل “ويندوز-10”.

4- القيام بالضغط على خيار Download tool now المدرج في قسم “وسائط تثبيت ويندوز-10” Create Windows 10 installation media.

6- بعد اكتمال الترقية سيحصل المستخدم على ترخيص رقمي لنظام ويندوز 10، ولتأكيد الترخيص يجب الانتقال إلى الإعدادات Settings، ومن ثم Update & Security، وبعدها الضغط على خيار Activation.

 

اقرأ أيضًا

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (طريقة تحديث ويندوز 7 الى ويندوز 10 مجانًافي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.