طرق ووسائل لحماية حسابك على WhatsApp

طرق ووسائل لحماية حسابك على WhatsApp

 تقني نت – لطالما تباهى تطبيق التراسل الفوري واتساب Whatsapp بأنه التطبيق الوحيد الذي يطبق خاصية التشفير من النهاية إلى النهاية.

كما ويعتبر التطبيق الوحيد الذي لا يتيح لأي طرف ثالث الإطلاع أو حتى اختراق أي دردشة ثنائية.

ولكن على ما يبدو أن المشاكل تلاحق بشكل مستمر تطبيق واتساب، حيث في الآونة الأخيرة تم اكتشاف خلل كبير فيه بحيث يسمح للناس بإحداث مشاكل في محادثات المجموعة.

لكن التقارير التي تشير لوجود اختراقات جديدة قد أثارت وبشكل كبير عدد من مستخدمي واتساب Whatsapp، مما جعل التطبيق يفقد ثقته بنفسه.
وبالخصوص بأن مستخدمي واتساب Whatsapp قد باتوا يبحثون مجددًا عن الدردشة الآمنة، وعليه فقد قدمت شبكة نيوز 18 مجموعة حيل تضمن للمستخدم دردشة آمنة عبر واتساب.
وفي هذا المقال سنعرض بعض تلك الحيل.

الحظر:

بالعادة ما يكون هناك مستخدم أو مجموعة مستخدمين مصدر للخطر، وذلك عبر إرسالهم روابط مشبوهة أو رسائل مزعجة، تلك التي تشكل تهديدًا على خصوصية المستخدم.

لذلك، فقد نصح تقرير شبكة نيوز 18 بضرورة حظر المستخدم أو المستخدمين الذين يشكلون خطر على محادثاتك، وكذلك منعه من إرسال أي رسائل عبر واتساب Whatsapp.

لمستخدمي اندرويد يمكنك حظر المستخدم عن طريق تحديد اسم الشخص، ثم النقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا في نافذة الشاشة، ثم اختيار المزيد واختيار خيار الحظر.

أما مستخدمي IOS لهواتف آيفون ستجد خيار الحظر في صفحة اعدادات المستخدم.

 

القفل البيومتري:

يمكن أن تقوم بإضافة طبقة أمان إضافية على حسابك واتساب Whatsapp، والتي تمنع أي متطفل من قراءة رسائلك، وذلك بأن تجعل تطبيق واتساب Whatsapp لا يفتح -أي لا يتم تشغيله- إلا عن طريق بصمة الإصبع أو بصمة الوجه.

انتقل إلى خيار الإعدادات في واتساب Whatsapp، واضغط على حساب، ثم الخصوصية، ثم حدد تمكين قفل بصمة الأصبع أو بصمة الوجه FaceID.

من يمكنه رؤية صورتك أو حالتك:

يمكن من خلال واتساب Whatsapp، اختيار من يمكنه رؤية صورتك أو حالتك، عن طريق ثلاث خيارات أساسية:

الكل أو جهات الاتصال الخاصة بي، لا أحد، ولتقوم بتفعيلها.

عليك الانتقال إلى خيار اعدادات ثم الحساب، ثم انتقل إلى الخصوصية، قم بالضغط على صورة الملف الشخصي، وما عليك بعدها سوى اختيار واحدًا من الثلاثة أعلاه.

من يمكنه إضافتك إلى مجموعات واتساب:

تعتبر مجموعات واتساب Whatsapp دومًا هي المدخل لكل الشرور لحسابك، لأنها المدخل الرئيسي لكل المتطفلين أو حتى لعمليات التجسس وكذلك إضافة برمجيات خبيثة لحسابك.

وعليه فمن الممكن التحكم في من يمكنه إضافتك لمجموعات واتساب Whatsapp، لأحد الخيارات الثلاثة التالية الكل أو جهات الاتصال الخاصة بي أو لا أحد.

تعطيل ميزة قراءة الرسائل:

في العادة ما تكون العلامة الزرقاء مصدر إزعاج للعديد من المستخدمين، حيث تظهر بأنهم قد قرأوا الرسالة في وقت لا يرغب المستخدم بالرد فيه.

لذلك قد يمنح تعطيلها مساحة أمان وخصوصية ضرورية لمستخدم واتساب Whatsapp.

لتفعيلها، انتقل لخيار اعدادات واتساب Whatsapp، ثم اضغط على الحساب ثم الخصوصية، وبعدها يمكنك اختيار خيار قراءة وصول الرسالة أو عدم تفعيلها.

 

اقرأ أيضًا

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (طرق ووسائل لحماية حسابك على WhatsAppفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.