طرق لزيادة سرعة هواتف أندرويد الذكية

طرق لزيادة سرعة هواتف أندرويد الذكية

 تقني نت – يعاني بعض مستخدمي هواتف اندرويد Android الذكيةمن مشكلة بطء أداء أجهزتهم، حيث أن موقع تقني.نت يساعدك في هذا المقال من التخلص من هذه المشكلات.

أولًا: تحديث نسخة أندرويد Android

ينصح الخبراء بشكل دائم من تحديث نسخة أندرويد الخاصة بالهاتف لأحدث نسخة لنظام التشغيل يمكن للجهاز أن يستقبله، حيث أن جوجل Google تسعى بشكل دائم وعند تحديث كل نسخة من نظامن أندرويد للتخلص من المشاكل التقنية التي تسبب بطء أداء الهاتف وكذلك التطبيقات.

وكذلك تهدف جوجل لجعل نظام التشغيل أكثر توافق من مكونات الهاتف.

ولتحديث نسخة أندرويد Android: يجب الإنتقال لقائمة الإعدادات في الهاتف، النقر على خيار حول الهاتفAbout Phone، ثم الضغط على خيار تحديث النظام System Upgrade.

ثانيًا: إغلاق جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية

عملية إغلاق التطبيقات العاملة في الخلفية يساعد على تسريع أداء أجهزة الأندرويد Android، حيث تقلل هذه العملية من الضغط على المعالج وذاكرة الوصول العشوائي للجهاز، تلك المسؤولة عن معالجة بيانات عدة تطبيقات والتي تعمل في آن واحد.

كما ان هذا الخطوة تساعد على التقليل من استهلاك طاقة البطارية بشكل كبير في الهاتف.

ولإغلاق التطبيقات في هواتف أندرويد يدب الضغط على زر المهام الموجود أسفل الشاشة، بعدها تظهر التطبيقات المفتوحة ثم من هناك اختيار التطبيقات المراد إغلاقها.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات
بعض التطبيقات الموجودة في الهاتف تقوم بتحميل ملفات مؤقتة قد تسبب في إبطاء عمل المعالج وذاكرة الوصول العشوائي.
وللتخلص من هذه الملفات يجب التوجه إلى قائمة الإعدادات، ومن ثم خيار التخزين Storage، وبعدها خيار Storage & cache، ومن ثم الضغط على خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت Clear cache.

اقرأ أيضًا

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (طرق لزيادة سرعة هواتف أندرويد الذكيةفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.