شركة Royole تطرح أول هاتف ذكي قابل للطي في ديسمبر

شركة Royole تطرح أول هاتف ذكي قابل للطي في ديسمبر

تقني نت – في ظل العديد من الاخبار التي تشير الى قيام الشركات العملاقة بالابحاث والتجارب حول اطلاق هواتف أو شاشات قابلة للطي ، والتي ما زالت قيد التجارب ، جاءت شركة Royole الناشئة الواقع مقرها في كاليفورنيا الأمريكية لتكشف النقاب عن أول هاتف ذكي قابل للطي في العالم.

وجاء هذا الاعلان ضمن الحدث الذي عقدته هذه الشركه في العاصمة الصينية بكين، معلنة عن جهازها الذي سيكون جاهزا للشحن في شهر ديسمبر من هذا العام ، وهو ما يمثل هزيمة لشركات تصنيع الهواتف المحمولة الكبيرة مثل سامسونج Samsung، و LG ، وحي آبل Apple.

و أعلنت الشركة الأمريكية المتخصصة في الشاشات المرنة أن الهاتف الذكي القادم سيكون قابلاً للطي وبإسم FlexPai، و أعلنت أن الشاشات المرنة القابلة للطي ستمنح الهواتف الذكية ذات الشاشات الكبيرة إمكانية طي الشاشة لتناسب وضع الهاتف في الجيب.

شركة Royole  أسسها خريجو جامعة ستانفورد عام 2012، قالت أنها طورت شاشة خفيفة الوزن وغير قابلة للكسر، وأشارت الى أن هاتفها الجديد سوف يقوم بقلب مفاهيم الناس فيما يتعلق بالهواتف الذكية التقليدية.

هذا و يعمل كجهاز هاتف محمول كما يعمل كجهاز حاسب لوحي ذو شاشة كبيرة عالية الوضوح، مع القدرة على دعم الاستخدام المزدوج للشاشة.

وأعلن بيل ليو Bill Liu، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Royole خلال الحدث أن الشركة سوف تستثمر 200 مليون يوان صيني (29 مليون دولار) في الشركات العالمية التي ستطور التطبيقات والبرامج الخاصة بالجهاز.

وقال ليو:

إن الهاتف الذكي القابل للطي FlexPai يوفر لمستخدمي الهاتف المحمول تجربة ثورية مقارنة بالهواتف التقليدية، أنه يحل التناقض القائم بين تجربة الشاشة الكبيرة عالية الوضوح والشاشة القابلية للحمل، والتي تقدم بعدًا جديدًا تمامًا للواجهة بين الإنسان والآلة، ويغير تصميم هذا الجهاز صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية إلى الأبد، وكذلك الطريقة التي يتفاعل بها الأشخاص مع عالمهم.

مميزات الهاتف
  1. شاشة الهاتف : يأتي بقياس 7.8 إنش من الزاوية إلى الزاوية من نوع Flexible AMOLED وبدقة 1920×1440 بيكسل عند فتحها بكثافة 308 بيكسل بالإنش داعمة لنسبة العرض 4:3 عند فتحها، ولكن عند طيها من المنتصف، يعمل برنامجها على ضبط إمكانية عرض جميع المعلومات على نصف الشاشة، وقالت Royole إنه يمكن طي شاشة العرض أكثر من 200 ألف مرة قبل أن تنكسر.
  2. المعالج :Snapdragon من الفئة 8 من شركة كوالكوم ثماني الأنوية بتردد 2.8 جيجاهيرتز، وشريحة معالجة الرسوميات Adreno 640.
  3. ذكرة الوصول العشوائي  : 8 جيجابايت RAM.
  4. مساحة التخزين الداخلية: 256 جيجابايت قابلة للتوسعة عبر بطاقة ذاكرة MicroSD.
  5. الكاميرا : زوج من الكاميرات بدقة 20 + 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.8 داعمة لميزة التركيز التلقائي والثبيت البصري للصورة.
  6. البطارية : سعة 3800 ميلي أمبير تشحن من خلال منفذ من نوع Type-C .
  7. باقي المميزات : يعمل هاتف FlexPai بواسطة Water OS 1.0، وهو إصدار مخصص للشاشات القابلة للطي من نظام التشغيل أندرويد باي 9 الخاص بشركة جوجل، وقارئ بصمات الأصابع.
  8. التكلفة : الهاتف سيكون بين 1300 و 1900 دولار أمريكي اعتمادًا على المواصفات الفنية.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : شركة Royole تطرح أول هاتف ذكي قابل للطي في ديسمبر ، نتمنى أن نكون قد وفقنا باخنيار الموضوع المفيد لكم.

التعليقات مغلقة.