إعلان
التكنولوجياتطبيقات و شروحات

شركة إسرائيلية تتجسس على واتساب وطلب عاجل للمستخدمين

تقني نت

شركة إسرائيلية تتجسس على واتساب وطلب عاجل للمستخدمين

تقني نت – دعت شركة واتساب WhatsApp المستخدمين اليوم الثلاثاء إلى تحديث تطبيقهم لسد ثغرة أمنية استغلها قراصنة ، حيث تعرض تطبيق واتس آب المملوك لشركة فيسبوك Facebook إلى قرصنة من شركة مقرها في إسرائيل، وتمكنت من زرع برمجية خبيثة على هواتف المستخدمين بعد التواصل معهم على التطبيق.

وناشدت الشركة مستخدميها تحديث التطبيق لسد الثغرة الأمنية التي سمحت لقراصنة متطورين بتثبيت برمجية للتجسس على الهواتف النقالة، في آخر حلقة ضمن سلسلة المشكلات التي تواجهها الشركة الأم فيس بوك، بحسب France Press.

ويستخدم 1,5 مليار شخص حول العالم تطبيق واتساب للمراسلة والاتصال بالصوت والصورة.

تابعونا على تليجرام

ومكنت هذه الثغرة الأمنية التي كانت صحيفة “فاينانشال تايمز” أول من لفت إليها و تم اصلاحها في آخر تحديث للتطبيق، للقراصنة الإلكترونيين بتحميل برمجية خبيثة على الهواتف من خلال الاتصال بالمستخدم المستهدف عبر التطبيق.

وكانت فاينانشال تايمز Financial Times قد نقلت عن أحد تجار برمجيات التجسس قوله إن البرمجية طورتها شركة غير معروفة مقرها في إسرائيل تحمل اسم NSO Group المتهمة بمساعدة حكومات من الشرق الأوسط وحتى المكسيك بالتنصت على ناشطين وصحفيين.

​وقال باحثون في مجال الأمن إن الشيفرة الخبيثة تحمل أوجه تشابه مع تقنيات أخرى طورتها الشركة، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز. وتم كشف برمجية التجسس التي استهدفت أجهزة أندرويد وآي فون وغيرها بالمثل، في وقت سابق من هذا الشهر، وسارعت واتساب إلى إصلاح الثغرة في أقل من 10 أيام.

من جهته، أعلن متحدث باسم واتساب في بيان أن الشركة تشجع المستخدمين على الحصول على أحدث نسخة من التطبيق، وكذلك تحديث نظام تشغيل هاتفهم النقال باستمرار، لحمايتهم من أي برمجيات خبيثة مصممة للعبث بالمعلومات المخزنة على الأجهزة المحمولة.

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي ، و مهتم أيضاً بتغطية الأخبار المنوعة والشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق