ويشتمل الجهاز Mi MIX 3 5G المتوقع أن يصبح متاحاً خلال شهر مايو المقبل على تقنية الاتصالات اللاسلكية بشبكات الجيل الخامس، مع معالج Snapdragon 855 المتقدم ومودم Snapdragon X50، وكلاهما من كوالكوم – Qualcomm.

أما الهاتف Mi 9 يعد أحدث هواتف شاومي المميزة، ويتسم بكاميرا ثلاثية مدعومة بسمات الذكاء الاصطناعي وإمكانية شحن لاسلكي بارزة في فئته بقدرة 20 واط ، وأداء متقدم بفضل المعالج Snapdragon 855 من “كوالكوم”. ومن المتوقع أن يكون هذا الهاتف متاحاً أول الأمر في أوروبا الغربية بسعر يبدأ من 449 يورو.

وقد أصبحت Xiaomi  أمس بالإعلان الرسمي عن طرح هذا الهاتف الذكي، واحدة من أوائل الشركات المصنعة للهواتف الذكية التي بدأت تنتج هاتفاً متوافقاً مع شبكات الجيل الخامس، للاستخدام التجاري، وسبقتها بذلك سامسونغ في هاتف Galazy S10 5G.

وبهذه المناسبة، قال وانج شيانج، النائب الأول للرئيس لشركة شاومي، إن الشركة بذلت “جهوداً هائلة” لتطوير هاتف ذكي خاص بشبكات الجيل الخامس المقبلة، معتبراً أن الهاتف Mi MIX 3 5G يمثل سعي شاومي إلى بناء منتجات مبتكرة تكون متاحة للجميع.

وقال شيانج :

أنا مسرور بالعمل مع شركائنا لجعل اتصالات الجيل الخامس حقيقة واقعة متاحة أمام أعداد أكبر من المستخدمين في جميع أنحاء العالم.