التكنولوجيا

سياسة جديدة لإعلانات جوجل بهدف حماية الخصوصية

تقني نت

سياسة جديدة لإعلانات جوجل بهدف حماية الخصوصية

تقني نت – خضعت شركة جوجل Google العملاقة لحملة تدقيق من قبل هيئات مراقبة الاتحاد الأوروبي، وفقاً لما أشار له خبر على وكالة بلومبرج الأخبارية يوم الخميس الموافق 14 نوفمبر 2019.

و جاء في الخبر أن شركة جوجل قامت بالإعلان أنها ستجري بعض تغييرات على تقنية الإعلانات لديها من أجل حماية خصوصية المستخدمين بصورة أفضل.

جاء ذلك على وقع نتائج التدقيق الذي تم ابتداء من فبراير/شباط المقبل، لن تكشف جوجل عن معلومات للمشاركين في مزاد الإعلانات الخاص بها حول نوع المحتوى على موقع إلكتروني أو صفحة يمكن أن يظهر فيها الإعلان، وفقا لما أعلنته شركة Alphabet، الشركة القابضة لجوجل في منشور لها على مدونتها يوم الخميس.

يُعد هذا النوع من الاستهداف سبب رئيسي وراء تمكن Google من السيطرة على الجزء الأكبر من الإعلانات عبر الإنترنت التي يتم شراؤها والذي يطلق عليه الإعلان البرنامجي programmatic advertising.

وعلى الرغم من أن جوجل Google لا تشارك إيراداتها وحجم مبيعاتها من الإعلانات على شبكة الإنترنت ، ولكنها تشير كثيراً إلى أن الإعلانات تعتبر محرك رئيسي لنمو الإيرادات في الشركة.

طريقة عمل إعلانات جوجل

تدرج شركة جوجل Google الإعلانات ضمن فئات المحتوى، تقدمه في طلبات عروض الأسعار التي ترسلها للمعلنين المشاركين في البرنامج.

وهو ما يعني أنها تقدم المعلومات حول محتويات الموقع، إن كان موقع الويب يتعلق بالأخبار أو الطقس أو التكنولوجيا أو غيرها، مما يساعد المعلنين على تجنب عرض الإعلانات في المحتوى الذي لا يعتبرونه مناسباً لعلاماتهم التجارية.

وتجدر الإشارة الى أن جوجل كانت قد فقدت في السنوات الأخيرة عملاء رئيسيين، بعد عرض بعض إعلاناتهم قبل مقاطع الفيديو المتطرفة على موقعها الشهير يوتيوب YouTube.

إقرأ أيضاً

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى