سرعة خيالية للإنترنت قادرة على تنزيل 1000 فيلم في ثانية

سرعة خيالية للإنترنت قادرة على تنزيل 1000 فيلم في ثانية

 تقني نت – التطور التكنولوجي مستمر بشكل لا يمكن تصوره، حيث أعلن باحثون من أستراليا عن تحقيقهم سرعة خيالية للانترنت وصلت الى 44.2 تيرابايت في الثانية، هل تعي ما الذي يعنيه هذا الرقم؟ إنه يعني أنها سرعة خيالية للإنترنت قادرة على تنزيل 1000 فيلم في ثانية واحدة، و بأعلى مستوى دقة FHD للأفلام.

في تفاصيل الخبر فقد قام فريق من الباحثين من جامعات موناش Monash University وسوينبرن التقنية و المعهد الملكي للتكنولوجيا في ملبورن، بإستخدام شريحة ضوئية يطلق عليها micro-comb للتوصل لهذا التطور.

و أعلن الباحثون أن شريحة micro comb تحتوي على المئات من أشعة الليزر تحت الحمراء، و التي تقوم بنقل بيانات الإنترنت عبر البنية التحتية للإتصالات الموجودة في مدينة ملبورن.

مع العلم أن متوسط ​​سرعة التنزيل حلياً في أستراليا قد بلغ 43.4 ميجابت في الثانية، وهو الأمر الذي يعني أنه أبطأ بمقدار مليون مرة من السرعة التي تم الوصول اليها بواسطة هذه الشريحة الجديدة.

و للتعليق حول هذا التطور الرائع قال الدكتور بيل كوركوران من جامعة موناش:

هناك القليل من السباق العالمي في الوقت الحالي لإيصال هذه التكنولوجيا إلى مرحلة تجارية، حيث أن وضع تقنية شريحة micro-comb مفيد لمجموعة كبيرة من التقنيات الحالية.

وأضاف:

من المتوقع أن نرى أجهزة مثل أجهزتنا متاحة لمختبرات الأبحاث في غضون سنتين إلى ثلاث سنوات، و الاستخدام التجاري الأولي خلال حوالي 5 سنوات.

أثر فيروس كورونا على سرعة الانترنت

و تجدر الاشارة الى أن فرض أنظمة معيشية جديدة و التي فرضت بسبب فيروس كورونا منها البقاء في المنزل و استخدام وسائل التقنية الأخرى، قد أدى لضغط كبير على البنية التحتية للإنترنت للدول في الأشهر الأخيرة.

و لهذا فقد أشار الباحثون الى أن تطبيق تقنية micro-comb قد يساعد بالفعل بالتخفيف من آثار هذه المشكلة.

كما تجدر الاشارة الى أن أعلى سرعة إنترنت تجارية على مستوى العالم قد تم تسجيلها في سنغافورة، حيث يبلغ متوسط ​​سرعة التنزيل 197.3 ميجابت في الثانية، هذا وقد سجلت السعودية المركز العاشر في سرعت الإنترنت على مستوى العالم وهو ما أشرنا له في مقالنا:

إقرأ أيضاً

التعليقات مغلقة.