التكنولوجياالهواتف الذكية و ملحقاتها

سامسونج تكشف عن هاتفها الذكي المزود ب 4 كاميرات

تقني نت

سامسونج تكشف عن هاتفها الذكي المزود ب 4 كاميرات

تقني نت – جالاكسي A9 هو الجهاز الجديد الذي تنوي سامسونج اطلاقه، ووفقاً للمدون الشهير ايفان بلاس فإن الهاتف Galaxy A9 الجديد يحوي على أربع كاميرات أساسية على الجهة الخلفية، وهو أول هاتف ذكي في العالم مزود بكاميرا خلفية رباعية العدسة

ووفق ما ذكر البوابة العربية للأخبار التقنية، قالت سامسونج أن أحدث هواتفها سيحتوي على 128 جيجابايت من المساحة الداخلية قابلة للتوسعة لتصبح 512 جيجابايت.

كما أن من أهم ما يميز الهاتف هو المساعد الافتراضي الذكي وخدمة الدفع الالكتروني سامسونج باي Samsung Pay و مستشعر اللياقة.

أما بالنسبة للألوان فقد جاء بثلاثة ألوان رائعة الوردي والأزرق والأسود، وللحصول على منظر رائع فإن هذه الألوان تصبح أغمق فأغمق تدريجياً عند التوجه للجزء الأسفل من الجهاز.

أهم مميزاته

أما مميزات هذا الجهاز فهو يعمل بمعالج سناب دراجون 660 من شركة كوالكوم، مع ذاكرة وصول عشوائي 6/8 جيجا، والشاشة سوبر أوليد بقياس 6.3 بوصة بدقة 2220×1080 بكسل لنسبة عرض 18:9 .

ويحتوي على ميزة always on، التي تساعد على توفير معلومات سريعة عبر شاشة القفل، كما تم تزويد الجهاز بمنفذ 3.5 ميليمتر التقليدي لسماعات الأذن وقارئ بصمات الأصبع في الجهة الخلفية، كما أن البطارية سعتها 3800 ميلي أمبير.

لكن الجهاز لا يدعم الشحن اللاسلكي، كما يحتوي على منفذ USB نوع C ليوفر سرعة شحن عالية، كما وجاء بنظام اندرويد أوريو 8.0.

مواصفات الكاميرا

تشمل كاميرات جهاز جالكسي A9 الخلفية على كاميرات خلفية رباعية العدسة بما في ذلك عدسة أساسية بدقة 24 ميجابيكسل، حيث تعمل هذه العدسة على تحسين امكانية التقاط الصورة في حال وجود أضاءة منخفضة أو ساطعة، و فتحة عدسة f/1.7، و الكاميرات الأخرى بدقة 5 و 8 و 10 ميجابيكسل.

وتكون العدسة الواسعة 120 درجة بدقة 8 ميجابيكسل وفتحة f/2.4 لتصوير لقطات أوسع بدون الحاجة إلى التبديل لميزة البانوراما، كما أن هناك عدسة بدقة 5 ميجابيكسل تهدف للسماح للمستخدمين باختيار عمق المجال يدوياً وأي شيء يرغبون بالتركيز عليه.

كما أن الهاتف يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 24 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0.

سعر الجهاز وموعد طرحه

سعر الجهاز الذي سيطرح في نوفمير بتكلفة تقريبية 725 دولار في أمريكا، 600 يورو في أوروبا، 550 جنيه استرليني في المملكة المتحدة.

إقرأ أيضاً

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى