سامسونج تكشف رسمياً عن مواصفات سلسلة Galaxy Note 10

سامسونج تكشف رسمياً عن مواصفات سلسلة Galaxy Note 10

تقني نت – أعلنت عملاقة التكنولوجيا الكورية شركة سامسونج Samsung بشكل رسمي عن سلسلة هواتف جالكسي نوت 10 – Galaxy Note 10 مع الكثير من المزايا.

جالكسي نوت 10 – Galaxy Note 10 الذي سيأتي لأول مرة مع شاشة Infinity-O بوجود دائرة صغيرة في منتصف الجزء العلوي الأخير في الهاتف مع شاشة كبيرة فائقة الإمكانية وتصميم أنيق بفضل الشكل الجديد للشاشة.

إطلاق نسختين من الهاتف لأول مرة في تاريخ السلسلة

قامت سامسونج هذه المرة بإطلاق هاتفين من هذه السلسلة ، وهو ما يعتبر أول مرة بتاريخ عهد جالكسي نوت بشكل عام، ، حيث ستكون النسخة الأعلى هي جالكسي نوت بلس Galaxy Note 10 Plus.

و يتمتع كلا الهاتفين بتصميم نحيف وعرض 7.9مم متشابه من ناحية الشكل والشاشة ، كما يدعمان قلم S Pen لكن مع حجمين مختلفين.

كما أن الكاميرات في الهاتفين تتميزان بفتحة مزدوجة للعدسة مع عدسة واسعة جدًا، ميزة التركيز الحي، ومحسن الصورة ، كما تتمتع النسختين أيضًا بخاصية الشحن السريع جدًا وكذلك الشحن اللاسلكي السريع مع إمكانية الشحن العكسي للهواتف الأخرى.

بالإضافة لذلك، تأتي سلسلة نوت 10 مع تقنية Wi-Fi 6 ومودم اتصال LTE بسرعة تصل 2.0 جيجا بايت في الثانية ، وبجانب ذلك، فإن سلسلة جالكسي نوت 10 تضيف نظام تبريد vapor chamber cooling system مع تقنيات ذكاء اصطناعي أكبر، ووحدات معالجة عصبية أفضل لتوفير فرصة مثالية للمستخدمين بالتمتع بالهاتفين لا سيما في مجال الألعاب. فضلًا عن ميزة مقاومة الماء والغبار بتقييم IP68.

وأكملت سامسونج مزاياها الكثيرة في الهاتفين بإضافة تقنية Dolby Atmos للصوت مع تجربة الصوت ثلاثية الأبعاد على سماعة الأذن أو حتى خلال الاستماع الطبيعي للهاتف.

ولأول مرة في هذه السلسلة، فقد استغنت سامسونج عن منفذ السماعة 3.5مم وستعتمد على منفذ الشحن كمنفذ مزدوج.

مزايا نوت 10 بلس – Galaxy Note 10 Plus

يأتي نوت 10+ بحجم شاشة 6.8 بوصة كأكبر شاشة في تاريخ السلسلة على الإطلاق وهي من نوع Dynamic AMOLED بدقة 498ppi ووضوح شاشة 3040×1440.

كما يجلب معه معالج Exynos 9825 بتقنية 7 نانومتر مع ذاكرة الوصول العشوائي رام RAM بسعة 12 جيجابايت، ومودم اتصال بسرعة 2.0 جيجابايت في الثانية.

ويقدم الهاتف سعات متعددة للذاكرة تكون بين 256 جيجابايت و تصل حتى 512 جيجابايت من المساحة الداخلية ويمكن زيادتها حتى 1 تيرابايت ببطاقات الذاكرة الخارجية.

سامسونج جلكسي نوت 10 بلس - تقني نت تكنولوجيا

ويضيف الهاتف بطارية كبيرة هذه المرة بسعة 4,300 ملي أمبير تقول الشركة أن شحنها 30 دقيقة سيكفي المستخدم طوال اليوم ، حيث ستوفر هذه البطارية خاصية الشحن السريع بقوة 45 واط وفي نفس الوقت خاصية الشحن اللاسلكي بقوة 15 واط.

بالحديث عن الكاميرا، فإن الهاتف يتمتع بكاميرا أمامية سيلفي بدقة 10 ميجابيكسل ، وكاميرا خلفية ثلاثية العدسات ، احداها بعدسة 16 ميجابكسل واسعة جدًا، والثانية عدسة واسعة بدقة 12 ميجابكسل، والعدسة الثالثة تيلي فوتو telephoto بدقة 12 ميجا بكسل، بجانب كاميرا إضافية باسم DepthVision تتيح التصوير بدقة متناهية مع إمكانية مسح المشاهد بتقنية ثلاثية الأبعاد.

يستطيع الهاتف تسجيل فيديو بتقنية HDR10+ بدقة 4K UHD، واضافت سامسونج ميزة جديدة تماما تسمح بتقريب صوت الفيديو وليس الصورة فقط.

يعمل الهاتف على نظام تشغيل أندرويد 9 – Android 9 Pie .

مزايا نوت 10 – Galaxy Note 10

يأتي الهاتف بشاشة أصغر الإصدار الأعلى ، حيث تكون حجم الشاشة بقياس 6.3 بوصة من نوع Dynamic AMOLED وبدقة 401ppi ووضوح 2280×1080.

كما يضيف ذاكرة رام RAM بسعة 8 جيجابايت ، مع معالج Exynos 9825 بتقنية 7 نانومتر مع سعة تخزين داخلية تصل 256 جيجابايت، بجانب مودم اتصال لنقل البيانات بسعر 2.0 جيجا بايت في الثانية.

ويجلب الهاتف معه بطارية أصغر من الهاتف السابق مع سعة 3,500 ملي أمبير مع خاصية الشحن السريع جدًا من سامسونج.

جالكسي نوت 10 احمر - تقني نت تكنولوجيا

في حين أن خاصية الشحن السريع لهذا الهاتف ستكون بقوة 25 واط، مع شحن لاسلكي بقوة 12 واط فقط.

يتمتع الهاتف بكاميرا ثلاثية في الخلف مع عدسة 16 ميجا بيكسل واسعة جدًا، عدسة واسعة بدقة 12 ميجا بكسل، وعدسة تيلي فوتو بدقة 12 ميجا بكسل، فيما يحمل كاميرا بدقة 10 ميجا بيكسل في الأمام.

يعمل الهاتف على نظام تشغيل أندرويد 9 – Android 9 Pie .

موعد طرح الجهاز و سعره

ستكون الهواتف متاحة للطلب المسبق سريعًا، لكنها ستصل للسوق والمستخدمين اعتبارا من 23 أغسطس الحالي، وستكون بعدة ألوان ، وتكون أسعار نسخة نوت 10 بالسوق من 3499 ريال سعودي، فيما تبدأ أسعار نسخة نوت 10 بلس من 3999 ريال سعودي.

أما بالنسبة للمهتمين بشراء الهاتف من خارج المنطقة العربية، فإن هناك نسخ للجيل الخامس 5G بسعر أعلى لكلا الهاتفين ستكون بقيمة 1049دولار أمريكي لنوت 10، و1299 دولار لنوت 10 بلس.

إقرأ أيضاً:

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( سامسونج تكشف رسمياً عن مواصفات سلسلة Galaxy Note 10 ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.