إعلان
التكنولوجياتطبيقات و شروحات

سامسونج تطلق تطبيق Quick Measure لقياس المسافات

سامسونج تطلق تطبيق Quick Measure لقياس المسافات

يخدم الواقع المعزز AR العديد من الأغراض، على سبيل الحصر لا الشمل، يمكن أن يساعد بالعثور على الطريق، أو نية الاستخدام بهدف الترفيه، استخدام آخر ومهم يتمثل في قياس الأشياء من حولك، وذلك عبر توجيه الهاتف أو بالمعنى الأدق كاميرا الهاتف، وعلى الرغم من قيام جوجل بتطوير تطبيق مستند على الـ AR لقياس الأشياء يحمل اسم Measure، ولكن في الغالب يفشل في مهمته.

في نفس السياق يبدو أن سامسونج Samsung ترغب في قطع الطريق والدخول لهذا العالم، وذلك من خلال تطبيقها الجديد Quick Measure، وهنا أشارت الشركة بأن تطبيقها هذا دقيق للغاية، بحيث تكون الدقة بالاستعانة بمستشعر العمق ToF بهدف إجراء الحسابات، بالتالي العيب الوحيد في هذا التطبيق، هو أنه من بين جميع هواتف سامسونج الحالية، فإن هاتف Galaxy S10 5G هو الوحيد الذي لديه مستشعر كهذا، مما يجعل التطبيق خاص بالجهاز، على الأقل في الوقت الحالي.

تابعونا على تليجرام



عمومًا بالإضافة إلى حساب التطبيق لحجم كائن ما، يمكن له أيضًا تقدير المساحة والطول والعمق والمسافة، مما يجعله أكثر قدرة بكثير من تطبيق قوقل. كما ويمكن للتطبيق اكتشاف الكائنات بشكل تقائي وتوفير قياساتها عند الاستهداف، كا يتيح رسم خطوط بين نقطتين لحساب المسافة بينهما، والأهم من ذلك دعم التبديل بين السنتيمتر والبوصة بسرعة.

وتجدر الاشارة الى أن تطبيق Quick Measure متاح للتحميل بشكل مجاني وكامل من على متجر جوجل بلاي Google Play، ولكن من المؤسف أن نراه متاح على هاتف واحد فقط، ومن المؤسف أيضاً عدم سماح الشركة بتشغيل هذا التطبيق على أجهزة أخرى وإن كان ذلك مع حسابات أقل دقة، وقد يتغير الوضع مستقبلا ونراه تطبيق Quick Measure متاح لعدد أكبر من الهواتف الذكية.

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي ، و مهتم أيضاً بتغطية الأخبار المنوعة والشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
زر الذهاب إلى الأعلى

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies وذلك لتحسين تجربتك في التصفح

إغلاق
إغلاق