سامسونج تتيح تطبيق Quick share لنقل الملفات بين هواتفها بسرعة

سامسونج تتيح تطبيق Quick share لنقل الملفات بين هواتفها بسرعة

 تقني نت – تقوم عملاقة التكنولوجيا الكورية سامسونج Samsung بتطوير تطبيق جديد يعمل على جلب خاصيَّة جديدة تعرف بإسم كويك شير Quick share.

هذه الخاصية الجديدة سوف تكون لتبادل الملفات بين هواتف شركة Samsung و عائلة هواتف جالاكسي الذكية التي تنتجها العملاقة الكورية.

ويأتي هذا التطبيق على غرار الخاصية الموجودة في هواتف منافستها شركة آبل والتي زودت بها هواتف آيفون iPhone والتي تعرف بإسم AirDrop، حيث تنقل البيانات بسرعة هائلة و رائعة و بأمان عالي.

و في هذا الشأن فقد أشار موقع  XDA developers التقني والمهتم بتطوير برمجيات الهواتف الذكية، إلى أن الخاصية الجَديدة التي ستُعرف بإسم Quick share أو خاصية التبادل السريع ، سوف تكون متوافقة للعمل مع نظام التشغيل أندرويد Android.

من ناحية أخرى أوضح موقع XDA developers أن هذه الخاصية سوف تمنح المُستخدمين إمكانية تبادل الصور و الفيديوهات و باقي الملفات الموجودة بسهولة بين أجهزة سامسونج.

كما أشاروا الى أن خبراء الشركة قد حاولوا إختبار هذه الخاصية مع أحد الأجهزة الأخرى، الا أنهم لم يتمكنوا من إتمام النقل، مشيرين الى أن السبب المتوقع أن لا يكون الجهاز يدعم هذه الخاصية الجديدة.

الأجهزة التي تدعم خاصية Quick share

تبادرت العديد من الأسئلة حول الأجهزة التي من الممكن ان تدعمها خاصية Quick share ، و في هذا الشأن فقد توقع موقع Cnet.com المتخصص في متابعة أخبار التكنولوجيا إلى أن الخبراء يعتقدون أن الخاصية ستكون مدعومة فقط من الهاتف الذكي جالاكسي إس 20.

هاتف Galaxy S20 و عائلته هو الهاتف المنتظر من سامسونج والمتوقع الكشف عنه يوم 11 فبراير 2020 القادم خلال مؤتمر للشركة الكورية الجنوبية في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

طريقة عمل خاصية Quick share

أشارت التقارير الى أن خاصية و تطبيق Quick share ستستخدم تكنولوجيا الحوسبة السحابية، الأمر الذي سيمكن من نقل ملفات تصل لحجم 1 جيجابايت من خلال تخزينها بشكل مؤقت على خدمة سامسونج كلاود – Samsung Cloud للحوسبة السحابية.

لاحقاً يمكن اتاحة هذه الملفات بشكل مباشر إلى الأجهزة التي تستخدم منصة سامسونج Samsung Smart Things أو تنزيلها إلى جهاز آخر.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / سامسونج تتيح تطبيق Quick share لنقل الملفات بين هواتفها بسرعة ، نتمنى أن نكون قد وفقنا باختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.